تكريم الفنان المغربي محمد الشوبي في حفل افتتاح المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

تكريم الفنان المغربي محمد الشوبي في حفل افتتاح المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

افتتحت، مساء أمس الجمعة بقصر الفنون والثقافة بطنجة، الدورة الرابعة والعشرون للمهرجان الوطني للفيلم، في أجواء احتفالية بحضور شخصيات بارزة من عالم الفن السابع والثقافة والإعلام.

وشهد حفل الافتتاح حضوراً لافتاً لنجوم السينما والمخرجين والنقاد، مما أضفى أجواء من البهجة على هذه التظاهرة السينمائية، التي اختارت لأول مرة قصر الفنون لاحتضان موعدها السنوي مع عشاق الفن السابع.

وتخلل حفل الافتتاح عرض فني مميز يعكس غنى الثقافة المغربية، بالإضافة إلى كلمات لعدد من الشخصيات البارزة، التي أشادت بدور المهرجان في تعزيز السينما الوطنية ودعم الفنانين الشباب، مع استحضار أسماء فنية بارزة غادرت إلى دار البقاء خلال السنة الجارية نذكر منهم الفنانة نعيمة المشرقي والمنتج الفني المهدي بلخياط وتقني الصوت طه مرحوم وفيصل خياري بوكرين مدير الإنتاج.

وكرم المهرجان في دورته 24, اسمين لامعين في عالم السينما تحت شعار “ثقافة الاعتراف واحتفاء بمشوار الرواد المغاربة” ، حيث اعتلت الممثلة صفية الزياني خشبة المسرح رفقة ابنتها تحت تصفيقات الجمهور في لحظة وفاء لرائدة من رواد الفن المغربي غابت عن الأنظار خلال السنوات القليلة الماضية بسبب تدهور حالتها الصحية.

كما تم خلال هذا الحدث السينمائي تكريم الممثل محمد الشوبي نظير العطاء الفني الذي قدمه طيلة مشواره، وإسهاماته الكبرى في عوالم السينما والمسرح والتلفزيون، التي بصم من خلالها اسمه بحروف من ذهب.

وعبر الشوبي في كلمة له فوق المنصة، عن فخره الكبير بالتكريم في دورة قال إنها تعرف مشاركة صقور الصناعة السينمائية والدرامية في المغرب، مضيفا أنه تكريم يثلج الصدر في ظل التطور الذي يتم تحقيقه في السينما المغربية.

videossloader مشاهدة المزيد ←