واشنطن تؤكد تمسكها بقرار الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء وبأن سياستها تجاه القضية لم تتغير

واشنطن تؤكد تمسكها بقرار الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء وبأن سياستها تجاه القضية لم تتغير

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن سياستها تجاه قضية الصحراء لم تتغير. وذلك في إشارة إلى تمسكها بقرار الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء. واعتبار مبادرة الحكم الذاتي الحل الوحيد للنزاع، وهو القرار الذي اتخذته في دجنبر 2020.

في ذات السياق، أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر. بأن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه هذا النزاع الإقليمي لم تشهد أي تغيير، حيث أوضح في رده على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن لا تزال متمسكة بدعم سيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية، بأنه لم يحدث أي تغيير في السياسة الأمريكية تجاه هذه القضية.

ويعكس هذا الموقف الأمريكي  تمسك واشنطن  بقرار الاعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية. والذي تم اتخاذه إبان عهد الإدارة السابقة خلال رئاسة الرئيس السابق دونالد ترامب، وهو القرار الذي شكل منعطفا حاسما في مسار النزاع.

ويأتي هذا الموقف بعد نشر مضامين الإحاطة التي قدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا. والتي تضمنت مقترحا يقضي باعتماد خيار التقسيم كحل للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، وهو المقترح الذي رفضته الرباط .

videossloader مشاهدة المزيد ←