طنجة تحتضن الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي

طنجة تحتضن الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي

تنظم جامعة عبد المالك السعدي بالتعاون مع جمعية العمل الجامعي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بمدينة طنجة في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أكتوبر الجاري.

وأكد بلاغ للجهة المنظمة أن تنظيم هذا المهرجان يندرج في إطار المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار 2030، والذي يسعى لتعزيز التميز الأكاديمي وتطوير المهارات المرنة لدى الطلبة بالمؤسسات الجامعية.

وأشار المصدر نفسه إلى هذه الدورة تمثل استمرارا لجهود الجامعة في تقديم منصة مبتكرة للشباب الجامعي لعرض مواهبهم وتعزيز تجربتهم الأكاديمية والفنية وتشكل فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتجارب بين الطلبة والفنانين المحترفين، مما يعزز التفاعل الثقافي ويشجع على تطوير مهارات المسرح والإبداع، ويعزز الحوار الثقافي وي سهم في بناء شبكة علاقات قوية بين مختلف الفاعلين في مجال الفنون المسرحية.

بالنظر لأهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية، عملت اللجنة المنظمة، وفق البلاغ، على مدار الأشهر الماضية بجدية على التحضير لكافة تفاصيل هذا الحدث الثقافي البارز، الذي أصبح موعدا رئيسيا ضمن الفعاليات الثقافية البارزة في مدينة طنجة، وكذلك في جهة طنجة تطوان الحسيمة وعلى مستوى الجامعات الوطنية والدولية.

وستتضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي عروضا مسرحية من دول متنوعة، مما يعكس التنوع الثقافي والاهتمام العالمي بالفنون المسرحية.

وأكد البلاغ أنه تقرر اختيار أربعة عشر عرضا فقط من ثماني دول للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، موضحا أن هذا الاختيار جاء بعد إجراء دراسة شاملة من قبل لجنة مختصة تشمل التقييم الإداري والتقني والفني للترشيحات المقدمة من الجامعات من مختلف قارات العالم، وبناء على الإمكانيات المتاحة للجهة المنظمة.

وخلص البلاغ إلى هذه العروض تمثل قيم التعايش ومبادئ السلام، مبرزا أنه سيتم الكشف قريبا عن أسماء العروض المنتقاة وعن البرنامج الكامل للمهرجان وعن فقراته ضمن وخارج المسابقة الرسمية.

videossloader مشاهدة المزيد ←