بالفيديو.. تفكيك رافعة بورش بناء شكلت خطرا على المواطنين بمراكش

بالفيديو.. تفكيك رافعة بورش بناء شكلت خطرا على المواطنين بمراكش

وحيد الكبوري – مراكش الآن

شهد زنقة رحال بن احمد بحي جليز بمدينة مراكش، صباح يومه الاثنين، عملية تفكيك رافعة بناء ضخمة كانت تشكل خطرًا على المواطنين والمارة في المنطقة. الرافعة كانت جزءً من مشروع بناء كبير، إلا أن عدم استقرارها بفعل الرياح القوية نتيجة سوء الاحوال الجوية والأمطار العاصفية التي عرفتها المدينة الحمراء، أثار مخاوف السكان والسلطات المختصة.

وحسب ما عاينته “مراكش الآن”، فان عملية التفكيك تمت بحضور فرق متخصصة، حيث استُخدمت معدات وآليات حديثة لضمان سلامة العملية وتجنب أي أضرار محتملة. السلطات المحلية، بالتعاون مع فرق الطوارئ والإنقاذ، ورجال الامن وضعت خطة دقيقة لإزالة الرافعة دون أن تؤثر على المحيط أو تسبب إغلاق الشوارع المجاورة.

وكانت الرياح التي شهدتها المدينة بالتزامن مع الأمطار العاصفية، تسببت في ميلان الرافعة التي تتواجد بورش بناء عمارة بالزنقة المذكورة، مما خلف حالة من الاستنفار مخافة سقوطها على المواطنين.

وقد استنفر ميلان الرافعة مختلف المصالح امس الاحد، حيث حل بعين المكان والي جهة مراكش فريد شوراق وكذا والي الامن سعيد العلوة، ومحمد الادريسي النائب الاول لعمدة مدينة مراكش، من أجل الإطلاع على الأوضاع والوقوف على عملية تحييد الخطر التي شارك فيها أيضا عناصر من القوات المسلحة الملكية.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

videossloader مشاهدة المزيد ←