حاكم سبتة خوان فيفاس يشيد بمجهودات الأمن المغربي في صد محاولات الهجرة الجماعية للثغر المحتل

حاكم سبتة خوان فيفاس يشيد بمجهودات الأمن المغربي في صد محاولات الهجرة الجماعية للثغر المحتل

بعد أسابيع من الارتباك والخوف بعد انتشار عشرات مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تشجع على الهجرة الجماعية واقتحام الحدود نحو مدينة سبتة، عاشت المدينة المحتلة يوم أحد هادىء، بعد افشال كل المحاولات الجماعية لاقتحام الثغر المحتل.

في ذات السياق وجه حاكم مدينة سبتة المحتلة، خوان فيفاس، الثناء للمملكة المغربية على ما قامت به في صد جحافل المهاجرين حيث أكد “قام المغرب بانتشار عملياتي ملحوظ للغاية. لقد كنا في حالة تأهب ونراقب باستمرار مع الحكومة الاسبانية”.

وأكد فيفاس في تصريحات لصحيفة ” El Pueblo de Ceuta” المحلية بسبتة، أن محاولات الدخول الجماعي الأخيرة شجعتها الشبكات الاجتماعية وخصوصية سبتة كونها مدينة حدودية بين قارتين. “هناك عامل ثابت. نحن حدود برية بين عالمين مع وجود اختلافات بالغة في مستويات الدخل والرخاء والحماية وحتى متوسط العمر المتوقع.

واضاف المتحدث “الآن أصبح كل شيء على الشبكات مع قوة الدعوة هذه. لكن ما هو ثابت يظل هو الفرق بين جانبي الحدود.

وأوضح فيفاس  “لا أعرف ما إذا كان المغرب قادرا على الحفاظ على هذا الانتشار بشكل مستمر ودائم مع مرور الوقت، لكن التعاون مع المغرب ضروري لأمن حدودنا”.

جدير بالذكر في ذات السياق، ان وزارة الداخلية الإسبانية كانت قد أعلنت أنه لم يسجل، خلال نهار الأحد 15 شتنبر الجاري. أي دخول غير نظامي إلى مدينة سبتة. كما أن كامل محيط الحدود يخضع لحراسة القوات الأمنية الإسبانية والمغربية.

videossloader مشاهدة المزيد ←