تعليق الدراسة بهذه المؤسسات التعليمية بسبب رداءة الأحوال الجوية

تعليق الدراسة بهذه المؤسسات التعليمية بسبب رداءة الأحوال الجوية

دفعت توقعات رداءة أحوال الطقس بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى التوقيف المؤقت للدراسة اليوم وغدا في مناطق النشرة الإنذارية الحمراء الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية.

وذكر بلاغ للمديرية الاقليمية للتعليم في زاكورة، أنه تقرر توقيف الدراسة بصفة مؤقتة بالنسبة للمؤسسات التعليمة القريبة من الوديان والشعاب والتي تشكل خطرا على سلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية.

وفي موضوع ذي صلة، علم لدى مصدر مطلع، أن ما جاء في بلاغ مديرية التربية الوطنية في زاكورة ينطبق على عدد من الاقاليم التي شملتها النشرة الإنذارية الحمراء الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية .

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (30 – 150 ملم) مصحوبة بحبات البرَد وهبات رياح مرتقبة من اليوم الجمعة إلى بعد غد الأحد بعدد من مناطق المملكة، ففي نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، فان تساقطات مطرية رعدية جد قوية (80- 150 ملم) ستهم عمالات وأقاليم زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات وطاطا ابتداء من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، مضيفة أن الظاهرة الجوية نفسها (60 -90 ملم) ستهم كلا من آسا-الزاك والسمارة غدا السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

videossloader مشاهدة المزيد ←