الكشف عن موعد عرض الفيلم المغربي “Triple A” بالقاعات السينمائية

الكشف عن موعد عرض الفيلم المغربي “Triple A” بالقاعات السينمائية

تعلن شركة الإنتاج “جو فيلم”، عن بدء عرض الفيلم المغربي المنتظر “على الهامش” للمخرجة المتميزة جيهان البحار، ابتداءً من 11شتنبر 2024.

ويأتي هذا العرض ضمن جولة سينمائية وطنية تهدف إلى تقديم هذا العمل السينمائي المميز الذي حاز جوائز مهمة في مهرجانات مختلفة للجمهور المغربي.

فيلم على الهامش” هو عمل درامي وكوميديا سوداء، يعالج قضايا اجتماعية حساسة. إذ يسرد قصص شخصيات تعيش على هامش المجتمع وتطمح لتحقيق أحلامها في مواجهة الصعاب. حيث يتميز الفيلم بمزيج فريد بين الدراما والكوميديا لإضفاء توازن على الموضوعات القوية التي يناقشها. إنه عمل يحكي ثلاث قصص حب أبطالها مهمشون، ستتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع.

ويقوم بأداء الأدوار الرئيسية في الفيلم النجمة ماجدولين الإدريسي، ونجم الكوميديا عزيز دادس، وهند بنجبارة، وخليل أوباعقى، وفاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي إضافة إلى ثلة من خيرة الممثلين المغاربة.

وتمكنت المخرجة والسيناريست جيهان البحار، بالتعاون مع السيناريست نادية كمالي مروازي، من كتابة فيلم يمزج بين الدراما والكوميديا السوداء، مما أضفى عليه طابعاً متميزا. حيث استلهمتا الشخصيات والحكايات من قصص واقعية واستندتا إلى مقاطع شعرية راقية تعبر عن الحب والإنسانية، مقتبسة من كتاب “النبي” لجبران خليل جبران.

وقد تم تصوير الفيلم خلال فترة الحجر الصحي، مما أضاف تحديات إنتاجية ولوجستية للفريق. وعلى الرغم من هذه الصعوبات، تمكن فريق العمل من تقديم فيلم ذو جودة عالية حاز مجموعة من الجوائز في مهرجانات مختلفة حول العالم. حيث حصل على جائزة أفضل فيلم أجنبي بمهرجان سوهو الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، وجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي في أرليم بهولندا، وجائزة لجنة التحكيم بمهرجان نابولي الدولي بإيطاليا وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان ساليرنو الإيطالي في دورته ال 77، وبالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورة 2023 ضمن بانوراما السينما المغربية... وغيرها من المحافل السينمائية الدولية.

videossloader مشاهدة المزيد ←