بالفيديو… الباعة المتجولون بتامنصورت يطالبون الوالي شوراق بالتدخل من اجل إنشاء سوق نموذجي

بالفيديو… الباعة المتجولون بتامنصورت يطالبون الوالي شوراق بالتدخل من اجل إنشاء سوق نموذجي

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظم الباعة المتجولين لجماعة تامنصوت وفقة احتجاجية سلمية، يومه الاثنين، أمام قيادة حربيل ومقر جماعة تامنصورت حربيل، وذلك عقب القرار الصادر من السلطات المحلية بترحيلهم من منطقة جوامعية.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الباعة المتجولين بجماعة تامنصورت البالغ عددهم حوالي 700 بائع، عانوا من عمليات الترحيل لسنوات، في ظل غياب سوق نموذجي ينهي معاناتهم مع عمليات الترحيل.

وفي هذا الصدد قال احد الباعة المحتجين ل” مراكش الآن”، ان الباعة قاموا بعقد عدد من الجلسات مع السلطات المحلية دون الوصول الى حل، بالاضافة الى غياب أي تواصل مع مجلس جماعة تامنصورت.

وفي تصريح أكدت بائعة متجولة في تصريح مماثل ل”مراكش الآن”، انه من العيب ان تعاني مدينة حديثة وكبيرة بحجم تامنصورت من غياب سوق نموذجي بعد أزيد من 20 عن انشائها.

واكد المحتجون، أنهم سبق وطالبوا بإنشاء سوق نموذجي عدة مرات، لكن مجلس جماعة تامنصورت لم يهتم لهذه المطالب.

هذا واستنكر المحتجون عمليات الترحيل التي يعانون منها منذ سنوات، وبان الحل ليس الترحيل بل إنشاء سوق يساهم في استقرار تجارتهم وبالتالي حصولهم على مدخول قار.

ووجه المحتجون في وقفتهم رسالة الى فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي بالتدخل من ايجاد حل، والقيام بزيارة ميدانية للوقوف على معاناة الباعة في ظل غياب أي تواصل من طرف مجلس تامنصورت.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

videossloader مشاهدة المزيد ←