بالفيديو.. جماعة المشور القصبة تنظم حفلا فنيا احتفاء بذكرى عيد الشباب +صور

بالفيديو.. جماعة المشور القصبة تنظم حفلا فنيا احتفاء بذكرى عيد الشباب +صور

وحيد الكبوري – مراكش الآن

احتفاء بذكرى عيد الشباب المجيد، نظمت جماعة المشور القصبة برئاسة عبد الرحمان الوفا رئيس مجلس الجماعة، يومه الخميس، أمسية فنية أحياها الفنان الزجال نور الدين الرجراجي وجمعية الورشان لفن الملحون، بمسرح الهواء الطلق شارع الفن السابع قرب المركز التجاري المزار – التجزئة السياحية أكدال.

وشهدت الأمسية حضور عبد السلام حتاش الكاتب العام لولاية جهة مراكش آسفي، والباشا الجديد المعيّن قبل أيام وقائدة القصبة، بالاضافة الى محمد اد موسى نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، وحمزة إد موسى رئيس المجلس الإقليمي للحوز، ومحمد بالروسي رئيس مجلس مقاطعة مراكش المنارة، بالاضافة الى أعضاء ومنتخبي وموظفي المجلس وعدد من الفنانين ومحبي فن الملحون والدقة المراكشية وساكنة القصبة والأحياء المجاورة.

وشكلت الامسية كذلك فرصة لإحياء التراث الثقافي المغربي الغني، حيث تميزت بتقديم عروض فنية رائعة لمجموعات متخصصة في فن الملحون، الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من الهوية الثقافية المغربية.

وفي لفتة تقديرية قام بعض أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، بتكريم عبد الرحمان الواف رئيس جماعة المشور القصبة، كعربون تقدير على جهوده المتواصلة في دعم الأنشطة الثقافية والفنية في المنطقة.

وفي الختام ، جسدت هذه الأمسية الفنية لفن الملحون في مراكش لقاءً بين الماضي والحاضر، وبين الفن والتراث، في جو من الفخر بالهوية الثقافية المغربية والاحتفاء بالشباب ورمزية هذا العيد الوطني.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

videossloader مشاهدة المزيد ←