الوكالة الحضرية تحتفي باليوم الوطني للمهاجر بمراكش +فيديو

الوكالة الحضرية تحتفي باليوم الوطني للمهاجر بمراكش +فيديو

وحيد الكبوري – مراكش الآن

شاركت الوكالة الحضرية لمراكش، يوم امس السبت، في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، الذي نظمته ولاية جهة مراكش اسفي، باشراف من عبد السلام حتاش الكاتب العام لولاية جهة مراكش آسفي، وبحضور المصالح القطاعية والمنتخبة والسلطات المحلية الى جانب عدد من مغاربة العالم.

اللقاء الذي حمل شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وأفاق” وذلك تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية الراهنة لبلادنا، وامتثالا للتعليمات الملكية السامية التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لقضايا رعاياه الأوفياء من أفراد الجالية المغربية بديار المهجر، باعتباره جسراً للتواصل بين أفراد الجالية والمسؤولين بمختلف المصالح.

وفي هذا الصدد، اكد سعيد بلكادة رئيس مديرية الشؤون القانونية والعقارية بالوكالة الحضارية لمراكش، في تصريحه ل”مراكش الآن”، ان هذه المشاركة تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك السادس، وتنزيلا لتوجيهات فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وشدد بلكادة في تصريحه ل”مراكش الآن”، على ان الوكالة الحضرية حرصت اتحاد مجموعة من الإجراءات الهادفة الى ضمان مواكبة افضل لمغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي بالمغرب.

وحول ماهي الإجراءات المتخذة، اكد سعيد بلكادة في تصريحه، ان الوكالة الحضرية توفر خلية دائمة لاستقبال مغاربة العالم طيلة أيام الأسبوع، واحداث شباك للتواصل بنقطة العبور بمطار  مراكش المنارة بهدف تقديم الإرشادات، كما شدد على ان جميع الخدمات مرقمنة لتسهيل الولوج للمعلومة من طرف مغاربة العالم.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي:

videossloader مشاهدة المزيد ←