اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 14:10

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يحتل المركز التاسع افريقيا والاول مغربيا

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
احتل المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش المركز التاسع افريقيا والاول مغربيا و3133 عالميا حسب التصنيف الجديد لأحسن 50 مستشفى بالقارة الإفريقية، والذي احتل فيه المغرب المركز الخامس من حيث عدد المراكز الصحية المصنفة، والتي بلغ عددها 5 مسشتفيات.
وحسب التصنيف المذكور، فقد احتل مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء المركز 15 إفريقيا والـ 5189 عالميا، متبوعا بكل مستشفى الحسن الثاني بفاس في المرتبة 17 إفريقيا و5494 عالميا، ثم مصحة أطلس في المرتبة 31 إفريقيا و7204 عالميا، وأخيرا مستشفى ابن سينا بالرباط في المرتبة 40 إفريقيا و8030 عالميا.
فيما المرتبة الأولى من حيث عدد المستشفيات المصنفة، فقد عادت إلى الجمهورية المصرية بـ 12 مركزا صحيا، متبوعة بدولة جنوب إفريقيا بـ 11 مركزا، ثم كينيا بـ 6 مراكز، فيما احتل مستشفى “Gambro Healthcare ” بدولة “سوازيلاند” المرتبة الأولى إفريقيا، متبوعا بمستشفى “السلام” الدولي المصري في المرتبة الثانية إفريقيا، و”Netcare Group” الجنوب إفريقيا في المرتبة الثالثة.
وانجز هذا التصنيف الذي نشرته الوكالة الإفريقية المتخصصة في الأخبار الاقتصادية، من لدن مجموعة بحث تابعة للمجلس الأعلى للأبحاث العلمية الإسباني، بشراكة مع موقع “Webometrics” المتخصص في تصنيف الجامعات، المدارس ومراكز البحث العلمي.