وفد أمريكي رفيع المستوى في زيارة لمدينتي السمارة والداخلة بالصحراء المغربية

وفد أمريكي رفيع المستوى في زيارة لمدينتي السمارة والداخلة بالصحراء المغربية

من المرتقب أن يقوم وفد امريكي رفيع المستوى، بزيارة الى منطقة الصحراء المغربية، ابتداء من يوم غد الأربعاء، حيث سيقوم بزيارة إلى مدينتي السمارة والداخلة.

الوفد الأمريكي الرفيع المستوى الذي يمثل رؤساء هيئات ومجالس محلية في الولايات المتحدة الأمريكية. سيقوم خلال هذه الزيارة بالوقوف عن كثب على الوضع الإقتصادي والإجتماعي والتنموي بالمنطقة.

كما سيجري الوفد الأمريكي عددا من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي السلطات المحلية. ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة، وكذا عدد من فعاليات المجتمع المدني بالإقليمين.

وتهدف زيارة الوفد الأمريكي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتوطيد الشراكات بين الهيآت والمجالس المنتخبة في الولايات المتحدة الأمريكية.  ونظيرتها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ووفق متابعين فإن زيارة الوفد الأمريكي، تأتي في إطار تجسيد القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر 2020، والقاضي بالاعتراف بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية للمملكة، وهو القرار الذي فتح الباب واسعا أمام تطوير علاقات التعاون بين مدن أمريكية ونظيرتها بالأقاليم الجنوبية.  والذي توج بإبرام اتفاقية التوأمة بين مدينة العيون، ومدينة هوليود بولاية فلوريدا الأمريكية، التي تم التوقيع عليها في ماي 2023 بمقر جماعة العيون.

videossloader مشاهدة المزيد ←