الدوحة تستضيف نصف نهائي ونهائي كأس القارات للأندية 2024

الدوحة تستضيف نصف نهائي ونهائي كأس القارات للأندية 2024

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة، أن الدوحة ستستضيف ثلاث مباريات من بطولة كأس القارات للأندية 2024، من بينها نصف النهائي والنهائي.

ونقلت وكالة الانباء القطرية عن بيان للفيفا أنه من المقرر أن تنطلق نسخة 2024 من بطولة كأس القارات للأندية يوم 22 شتنبر الجاري، وتقام مباراتها النهائية يوم 18 دجنبر المقبل في الدوحة.

وستشهد هذه النسخة إقامة خمس مباريات، على أن تلعب أولى المواجهتين في بلدي الفريقين المضيفين، بينما تقام المباريات الثلاث المتبقية في الدوحة.

وأضاف البيان أنه اعتبارا من نسخة 2024، ستتاح لأكثر من فريق واحد في كل نسخة فرصة اللعب على أرضه للمرة الأولى في منافسة من تنظيم الفيفا، علما أن عملية تحديد الفريق المضيف تمت بناء على تصنيف الأندية، حيث تقام كل مباراة من المباراتين الأوليين على أرض النادي الأعلى تصنيفا من بين الناديين المتنافسين، مما يتيح لمزيد من الجماهير إمكانية رؤية أنديتهم تتبارى في إحدى بطولات الفيفا أكثر من أي وقت مضى.

وتجمع المباراة الأولى بين نادي العين، الفائز بدوري أبطال آسيا 2023 – 2024، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2024، حيث ستقام المواجهة في مدينة العين الإماراتية بعد غد الأحد.

ويلتقي في المباراة الثانية الفائز من مواجهة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزلندي، مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا 2023 – 2024، حيث من المقرر أن يقام اللقاء في القاهرة يوم 29 أكتوبر المقبل، وسيتوج الفريق الفائز بكأس /إفريقيا – آسيا – المحيط الهادئ.

وتستضيف الدوحة المباريات الثلاث المتبقية في البطولة، حيث ستكون مسرحا للمواجهة الثالثة التي تسمى رسميا /ديربي الأمريكيتين/، والمقرر إقامتها يوم 11 دجنبر المقبل، وتجمع بين باتشوكا المكسيكي، الفائز بنسخة 2024 من كأس أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وبطل أمريكا الجنوبية لهذا العام – والذي ستتحدد هويته في 30 نونبر المقبل، تاريخ إجراء نهائي مسابقة /كوبا ليبرتادوريس/.

وستقام المباراة الرابعة يوم 14 دجنبر المقبل، وتجمع بين الفائزين في المباراتين /2/ و/3/ على كأس التحدي، وحجز بطاقة التأهل لنهائي القارات، حيث سيلاقي الفائز فيها فريق ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا 2023 – 2024.

وستقام المباراة النهائية في بطولة كأس القارات للأندية يوم 18 دجنبر المقبل، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، ويصادف كذلك الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 الذي جمع بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل.

وتحل بطولة القارات التي تم الإعلان عنها في دجنبر من العام الماضي، محل كأس العالم للأندية السنوية والتي ستقام الآن كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من عام 2025.

videossloader مشاهدة المزيد ←