الوزير مزور يوقع اتفاقيات شراكة مع البنك الافريقي للتنمية

الوزير مزور يوقع اتفاقيات شراكة مع البنك الافريقي للتنمية

شارك رياض مزور وزير التجارة والصناعة، أمس بالرباط، في مراسم توقيع أربع اتفاقيات تمويل بمبلغ إجمالي يزيد عن 6,45 مليار درهم، مع فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، وأشرف ترسيم، الممثل المقيم لمكتب البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب.

تشمل هذه الاتفاقيات تمويل مشاريع استراتيجية لتحول الجامعات المغربية، تحسين التنافسية الترابية، دعم التنمية المستدامة للمناطق الغابوية، وبناء الطريق السيار كرسيف-الناظور.

الاتفاقية التي وقعها الوزير مزور تهم مشروع يتعلق بتعزيز التنافسية الترابية المغربية لجذب المزيد من المستثمرين وإحداث فرص اقتصادية جديدة. وهو برنامج مرتكز على النتائج بتمويل قدره 200,31 مليون أورو (ما يناهز 2,143 مليار درهم ).

هذه الاتفاقيات الهامة هي برهان على العلاقة القوية بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، وتبرز دعم البنك للمملكة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الأساسية والمساعدة التقنية في مختلف المجالات. وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن مقاربة تشاركية ومندمجة تشمل التكوين، تمويل المشاريع ذات البعد الصناعي وآفاق التشغيل الواعدة، وتعزيز البنية التحتية، فضلاً عن الحفاظ على التوازنات البيئية.

وقد وقع الاتفاقيات أيضاً كل من نزار بركة، وزير التجهيز والماء، وعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومحسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وعبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

videossloader مشاهدة المزيد ←