حوادث | الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 12:30

شرطي بالبيضاء يطلق النار لتوقيف لصين اضطرارا

  • Whatsapp
ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن شرطيا ، يعمل بمنطقة أمن أنفا بولاية الدار البيضاء، اضطر، فجر اليوم الاثنين 214 شتنبر، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين، حيث ارتكبا سرقتين مقرونتين بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، وأضاف البلاغ ، أنه حسب المعطيات الأولية ، فإن ” دورية للشرطة السياحية تدخلت لتوقيف مشتبه فيهما ارتكبا سرقتين بالعنف وحاولا الفرار على متن دراجة نارية”.
وأكد المصدر ذاته أن المشتبه فيهما ” أبديا مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الدورية الأمنية ، وهو ما اضطر أحد الشرطيين إلى إطلاق رصاصتين أصابتا أحد المشتبه فيهما على مستوى فخده وساقه”. كما أوضح أنه تم نقل المشتبه فيه المصاب ، وهو من ذوي سوابق قضائية في مجال السرقات بالعنف ، إلى المستشفى حيث يخضع للمراقبة الطبية ، في حين ماتزال التحريات متواصلة لتوقيف المساهم الثاني .
وأشار البلاغ إلى أنه ” تم حجز السلاح الأبيض المستخدم في الاعتداء ، وكذا المسروقات التي هي عبارة عن مبلغ مالي وجهاز هاتف محمول ، وذلك من أجل تسليمهما للضحيتين ، اللذين أصيب أحدهما بجرح على مستوى البطن بعدما اعتدى عليه المشتبه فيهما ، وقد تلقى الإسعافات الضرورية بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء” .
وخلص البلاغ إلى أن هذا التدخل الأمني ” يندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الجريمة بمختلف صورها وأشكالها ، وكذا في سياق تأمين الاستجابة الفورية والفعالة لطلبات النجدة الصادرة عن المواطنين”.