اخبار جهة مراكش | الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 02:50

خطير..شابان يعتديان على طبيب اثناء قيامه بعلاجهما بقسم المستعجلات بمراكش والاطباء يطالبون بتوفير الامن +صورة حصرية

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، أن احد الاطباء بمستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش تعرض للاعتداء، اول امس السبت 19 شتنبر، من طرف شابين كانا في حالة غير طبيعية اثناء اخضاعهما للعلاج.
واضافت ذات المصادر، أن الضحية كان يحاول علاج الظنين قبل ان يقوما بالاعتداء عليه وتمزيق ملابسه الوظيفية حيث خلف الحادث استياء في صفوف الاطباء والممرضين وحتى المرضى.
واستغربت الشغيلة الطبية التراجع الامني بمحيط قسم المستعجلات حيث انهم استبشروا خيرا بتوفير ستة عناصر امنية اضافية قبل ان يتم سحبهم في ظروف غامضة خلال الاسبوعين الاخيرين.
وخاضت الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يوم الاربعاء 2 شتنبر، امام قسم المستشعجلات بمستشفى ابن طفيل بحي جليز، وقفة انذارية احتجاجا على الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الشغيلة الصحية جراء الانفلات الامني الخطير وغير المسبوق، والتي كان آخرها الهجوم الذي تعرض له الموظفون بمصلحة المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، الاسبوع المنصرم، حسب البيان الاستنكاري الصادر بتاريخ 29 غشت الأخير، الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.
وطالبت الشغيلة الصحية التي تعتزم خوض سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، من الجهات المعنية محليا وجهويا ومركزيا التدخل العاجل والفوري للحد من ما اسمته بالتسيب والفوضى العارمة.