اخبار جهة مراكش | الخميس 10 سبتمبر 2015 - 09:26

خطير..اعتقال عصابة متورطة في الاختطاف والنصب يقود الى فك لغز اختلاس موثقة لازيد من مليار سنتيم بمراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي من اعتقال افراد عصابة متخصصة في الاختطاف والنصب، اول امس الثلاثاء 8 شتنبر، ضواحي مدينة مراكش بعدما مداهمة فيلا وتحرير فتاة اختفت عن عائلتها لازيد من شهر.
والى ذلك، تم توقيف زعيم العصابة فيما لاذت شريكته بالفرار الى وجهة غير معلومة حيث تم اصدار مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حقها بعد تورطها في نفس التهم المتعلقة بالاختطاف والاحتجاز والنصب.
هذا، واصيب زعيم العصابة بازمة صحية بعيد اعتقاله حيث تم نقله الى احدى المصحات الطبية بحي جليز قبل ان يتم نقله الى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بمراكش قصد تعميق البحث معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضه امام الوكيل العام للملك بجنايات مراكش.
ومن جهة ثانية، كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن الظنين ورفقيته التي لاذت بالفرار يعتبران الرأس المدبرة للقضية التي هزت هيئة الموثقين بمراكش بعد اعتقال زميلتهم المتورطة في اختلاس حوالي مليار سنتيم من عمولات زبنائها.
ولم تستبعد مصادرنا، ان يقود التحقيق مع زعيم العصابة الى كشف اللثام عن تفاصيل قضية الموثقة التي سبق ان اختفت عن افراد عائلتها لازيد من شهرين حيث من المحتمل ان تكون قد تعرضت للاختطاف حينها من طرف نفس افراد العصابة وبعدها تم ابتزازها بالاستحواذ على مئات الملايين من السنتيمات تم تحويلها عبر وكالات “وفا كاش” حيث توصلت “مراكش الآن” بالعشرات من نسخة التحويلات المالية.