حوادث | الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 14:53

ألمانيا تسلم اسبانيا مغربيا”روشيرشي”لعلاقته بـ”داعش”

  • Whatsapp
كشفت الحكومة الاسبانية في بيان لها أنها تسلمت من ألمانيا مغربيا يُشتبه بانتمائه لتنظيم “داعش” بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صادرة من محكمة اسبانية، بعد أن اعتقلته السلطات الألمانية في شتوتغارت.
قالت الحكومة الاسبانية أمس الخميس (الثالث من سبتمبر 2015) إنها تسلمت من ألمانيا شخصاً متهماً بأنه عمل كعضو اتصال بتنظيم “الدولة الإسلامية” في أوروبا وبالتخطيط لشن هجمات في اسبانيا.
وذكر بيان لوزارة الداخلية بأن المحققين الألمان اعتقلوا أيوب م. (21 عاماً) في الرابع من غشت الماضي في شتوتغارت وسلموه للشرطة الاسبانية بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صادرة من محكمة اسبانية. وأضافت الوزارة في البيان الذي صدر بعد وصول الرجل من ألمانيا: “بدأ أيوب م. إجراء الاتصالات اللازمة باسم الدولة الإسلامية لتنفيذ هجمات في اسبانيا انتقاماً من الاعتقالات الأخيرة لجهاديين”.
وقال مصدر بالشرطة إن أيوب م. غادر اسبانيا في يوليوز الماضي حيث كانت لديه بطاقة إقامة بعد القبض على عدد ممن كانوا على اتصال معه.
وطبقا لأرقام وزارة الداخلية الاسبانية فقد شاركت اسبانيا في اعتقال 69 شخصا يشتبه بأنهم من المتشددين الإسلاميين منذ بداية العام بينهم 48 في اسبانيا و21 في أماكن أخرى.
وقالت الوزارة إن أيوب م. متهم بالإرهاب والانتماء لمنظمة إجرامية. كما شارك في نقل تعليمات من تنظيم “الدولة الإسلامية” والمساعدة في تجنيد أعضاء جدد وتقديم دعم لوجستي. )
صورة ارشيفية