اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 02:56

فيديو.. القباج يفتي من مراكش في الانتخابات:”البيجيدي” هو الأصلح و”البام” و”الاستقلال” يمسان بالدين الإسلامي

  • Whatsapp

مراكش الآن – عن “لكم”
في فيديو بثه على قناته الخاصة على “اليوتوب”، دعا حماد القباج، أحد رموز التيار السلفي الوهابي في المغرب، المغاربة إلى التصويت لصالح حزب “العدالة والتنمية” لكونه الأصلح، حسب قوله اعتمادا على عدة اعتبارات شرعية عددها.

وقال القباج الذي أورد رأيه على شكل فتوى قال إنه يوجهها للذين يتصلون به ويسألونه لمن يدلون بأصواتهم يوم اقتراع 4 شتنبر، إن الأحزاب الثلاثة الكبيرة المتنافسة في هذه الإنتخابات هي”العدالة والتنمية” (البيجيدي)، و”الأصالة والمعاصرة” (البام)، و”الاستقلال”.

وانتقد القباج الأحزاب التي قال إنها ذات مشرب علماني، تخرق الدستور والقانون بمساسها بالدين الإسلامي، وعلى رأسها حزب “الأصالة والمعاصرة” الذي قال إنه سجل الرقم القياسي من المواقف في المس بالدين الإسلامي.

أما حزب “الاستقلال”، فوجه القباج سهام نقده إلى أمينه العام حميد شباط الذي قال إنه خرق ثوابت الأمة ومن بينها الخروج عن مسار الحزب في خدمة الثوابت الوطنية وعلى رأسها الدين الإسلامي.

وعندما بلغ به الحديث إلى حزب “العدالة والتنمية”،  قال القباج إنه لم يسجل عنه أي قول أو موقف يمس بثوابت الأمة الإسلامية. وأثنى القباج على تمسك الحزب بالثوابت وعلى رأسها الإسلام والملكية والبيعة، وبالتالي فهو من تنطبق عليه صفة “الأصلح”، بحسب وجهة نظر القباج، وهو من يستحق التصويت عليه.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=YfAdpSbqsnU[/youtube]