اخبار جهة مراكش | الجمعة 28 أغسطس 2015 - 11:37

حصري..الشرطة القضائية بمراكش تعتقل مستخدما برياض بجامع الفنا سرق أزيد من 30مليون من سائحة اسبانية

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
من المنتظر ان تنطلق محاكمة مستخدم باحد الرياضيات المتواجدة بحي سيدي بولقات بساحة جامع الفنا، الاثنين المقبل 31 غشت، والموجود قيد الاعتقال بالسجن المحلي بولمهارز بمراكش لتورطه في سرقة مبلغ مالي مهم من سائحة اسبانية يزيد عن 30 مليون سنتيم.
وكانت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية امن مراكش قد اعتقلت المتابع في حالة اعتقال بمنزله والذي تم تفتيشه، حيث تم ضبط مبلغ مالي وصلت قيمته 19 مليون سنتيم ليتم اقتياد الموقوف الى مصلحة الشرطة القضائي من اجل تعميق البحث معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار احالته على انظار النيابة العام وتقديمه للمحاكمة.
وجاء اعتقال الموقوف، الذي قام بسرقة البطاقة البنكية للسائحة الاسبنلنية بعدما تقدمت هذه الأخيرة بشكاية في الموضوع لدى مصالح الأمن الإسباني، الذي تعقب حسابها البنكي ليتبين أن البطاقة البنكية استعملها أحد الأشخاص بالمغرب، حيث جرى ربط الاتصال بالمصالح الأمنية المغربية، لتتمكن مصالح الشرطة القضائية وبتنسيق مع نظيرتها الإسبانية من رصد أحد الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية الذي استعملت فيه البطاقة البنكية المسروقة، حيث استعان رجال الشرطة بكاميرا المراقبة ليتوصلوا إلى هوية السارق فيجري اعتقاله بمنزله.
وكانت السائحة الاسبانية قد ضاعت منها بطاقتها البنكية حينما حلت بمدينة مراكش شهر مارس المنصرم، حيث نزلت بالرياض المذكور الذي كان يشتغل فيه الموقوف، ولم تشك بالمستخدمين بالرياض، قبل ان تكتشف ان حسابها البنكي نزف ازيد من 30 مليون سنتيم في شهر غشت الجاري لتتقدم بشكاية في الموضوع لدى المصالح الامنية الاسبانية التي باشرت تحرياتها.
وأوضحت مصادر عليمة ل”مراكش الان” ان الموقوف قد غادر عمله بالرياض المذكور منذ شهور، وانه اثناء التحقيق معه اقر بسرقته للمبلغ المالي المذكور من الحساب البنكي للسائحة الاسبانية.