اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 03:48

فيديو..بن كيران الامين العام للعدالة والتنمية يحكي عن اولاده وبناته في تجمع لشبيبة حزبه بمراكش

  • Whatsapp

[youtube]https://www.youtube.com/watch?t=38&v=m3v6uCg29GQ[/youtube]

بكثير من الصدق تحدث رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران في لقاء مع شبيبة حزبه بمراكش عن تفاصيل تعرف لاول مرة تهم ابناءه. بنكيران كان متأثرا وهو يتحدث عن الموضوع.
تحدث رئيس الحكومة عن الابن البكر اسامة الذي درس في الابتدائي في مدرسة والده ثم اكمل دراسته في المدرسة العمومية وقال انه تدخل له مرة واحدة يوم اراد الحصول على مكان في الحي الجامعي بسطات حيث كان يدرس في مدرسة التسيير والادارة بسطات. وقال انه يساعد ابنه المتزوج وذي ابناء وانه يعمل محاسبا، وقال “الناس كتهرب منو حقاش ولد بنكيران”.
كما تحدث عن بناته الاربع. الاولى بعد الباكالوريا تزوجت بشاب وسافرا الى كندا وقال انه ساعدهما مرة ان بعث اليهما 8 الاف درهم كان نالها على برنامج شارك فيه في لندن واكد انها معلمة في التعليم الخاص وان الناس لا يصدقون انها بنت رئيس الحكومة٬ اما الثانية فمتزوجة بعد ما قرات ف”اس كا او” من رجل يشتغل في المواصلات بالسعودية وقال انها مغربة عن اسرتها وعن والدها وعندها جوج وليدات.
البنت الثالثة فدخلت دار الحديث الحسنية والحقوق وقال ان زوجها هاجر الى المانيا وانه كان يسكن فجامه ونسيبو رئيس الحكومة. وقال ان النسيب رجع للوظيفة بحال كافة ابناء المغرب ياخد اجرة متوسطة واضاف “دابا ساكن معايا باش دبر على راسها وهي حامل دروس ترفيه باش تصور طرف الخبر وشوية الامكانيات”.
وكشف ان رضوان والذي اثير عنه نقاش حول المنحة فقال انه بعد ان نجح فالباكالوريا دخل الاقسام التحضيرية لسنتين في ديكارت وبعد ذلك اختار ان يدرس في فرنسا بعد ان تكلفت امه اللي كان عندها ارض مع ولد عمها وحصل بعدها على منحة “هو اللي دبر عليها” وهو الان في مكتب دراسات.
بنكيران كشف عن بنته المعاقة وقال انها ولدت يوم وفاة الملك الحسن الثاني “ما بغيتش نكولها والحمد لله عليها تزادت الليلة اللي مات الحسن الثاني كنتمنى ما تعذبتش لا فحياتي ولا فمماتي”.

عن “كود”