حوادث | الجمعة 24 يوليو 2015 - 15:11

نقل رضيعة من السمارة ضحية حادثة سير بمروحية

  • Whatsapp

أفادت وزارة الصحة بأنه تم، يومي الثلاثاء والأربعاء، نقل رضيع من مدينة السمارة في وضعية حرجة، ومصابة في حادثة سير وقعت بضواحي إقليم طانطان بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون.
وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم، الثلاثاء ليلا، نقل رضيع من مدينة السمارة في وضعية حرجة، إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي بالعيون بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش، التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم، أمس الأربعاء، نقل مصابة في حادثة سير وقعت بضواحي إقليم طانطان، بعد أن تم ربط الاتصال بالمديرية الجهوية للصحة بالعيون للتدخل على وجه السرعة بواسطة هذه المروحية، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش مرفقة بطاقم طلي وشبه طبي، بعد التنسيق ما بين المديرية الجهوية للصحة لكل من العيون وكلميم، والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لاستكمال الفحوصات والمتابعة الطبية.
وقد تمت هذه العملية، حسب البلاغ، بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة، وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش بكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال، مما أثر إيجابا على تحمل تنقل مثل هذه الحالات الحرجة.
وذكر البلاغ بأنه بهذا التدخل الاستعجالي، تكون هذه هي الحالة السابعة التي يتم نقلها بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون.