اخبار جهة مراكش | الخميس 9 يوليو 2015 - 16:46

فيديو..طلبة كلية الطب يهاجمون قرارات وزير الصحة الحسين الوردي في مسيرة احتجاجية بالمستفشى الجامعي بمراكش

  • Whatsapp

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن
وجه طلبة كلية الطب بمراكش، انتقاذات لاذعة في حق وزير الصحة الحسين الوردي خلال الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها، صباح يومه الخميس 9 يوليوز، بفضاء المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، لإعلان عن رفضهم التام والقاطع للخدمة الإجبارية التي وصفوها بالمعضلة، باعتبارها ستحمل الاطباء عبء منظومة الصحة بأكملها.
ورفع الطلبة المحتجون شعارات تنديدية تؤكد أنهم مستمرون في نضالاتهم الى حين تحقيق ملفهم المطلبي، وانه لا تنازل عن حقوق الطلبة او الاطباء، معلنين رفضهم التام لمسودة مشروع قانون الخدمة الاجبارية لعدم مشروعيته.
ويشارك في الوقفة الاحتجاجية التي تم تنفيذها بتنسيق مع مكاتب طلبة كليات الطب بالمغرب، طلبة كلية الطب بمراكش من السنة الاولى الى السنة الثامنة.
واعلن بلاغ حصلت “مراكش الآن” على نسخة منه، انه من المنتظر ان يتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بالرباط بتاريخ 23 يوليوز، كما انه سيتم في نفس اليوم خوض اضراب وطني بجميع المصالح الاستشفائية لمدة 24 ساعة.
وخاض الأطباء الداخليين بالمستشفيات الجهوية اضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة بكافة المصالح الاستشفائية بما فيها اقسام المستعجلات ونوبات الحراسة يومي 30 يونيو المنصرم وفاتح يوليوز الجاري.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=GhQgfaCpqbc[/youtube]