اخبار جهة مراكش | الإثنين 6 يوليو 2015 - 15:43

الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس تخوض وقفة احتجاجية انذارية امام مديرية المركز

  • Whatsapp

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن
نفذت الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، صباح يومه الاثنين 6 يوليوز، وقفة احتجاجية إنذارية أمام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي احتجاجا على ما وصفوه بالفوضى والتسيب التي تعرفها المؤسسة.
وحسب بلاغ صادر عن المكتب النقابي التابع للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل، والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، فإن الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي تستنكر بشدة استخفاف المسؤولين بالمشاكل التي تتخبط بها الشغيلة بمصالح المستعجلات، وتحمل الادارة المسؤولية كاملة لما تتعرض له القابلاتبمستعجلات الولادة والتي تصل الى حد الاعتداءات الجسدية خصوصا والاكتظاظ الذي تعرفه مستشفى الام والطفل لارتفاع الحالات الواردة عليه التي تفوق طاقته الاستيعابية وامكانياته البشرية واللوجستيكية.
كما طالبت الشغيلة المحتجة من الجهات المسؤولة محليا وجهويا ومركزيا بالتدخل العاجل لحل هذا المشكل من خلال تفعيل الخريطة الصحية بالجهة واحترام مستويات العلاج.
والى ذلك، راسل المكتب النقابي  كل من الحسين الوردي وزير الصحة، عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، مدراء المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي، والمكتب الوطني.

بلاغ