اخبار جهة مراكش | الأحد 5 يوليو 2015 - 06:11

مجلس الطفولة والشباب بأمزميز في ضيافة رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز

  • Whatsapp

استقبل أحمد تويزي رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز، صباح يومه الجمعة 3 يوليوز الجاري، بمقر الجهة وفدا يمثل مجلس الطفولة والشباب لبلدية أمزميز والذي كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي للحوز.
وقد تدارس الوفد برئاسة أسامة أيت المقدم رئيس مجلس الطفولة والشباب بأمزميز ورئيس المجلس الاقليمي للطفل والعضو الشرفي ببرلمان الطفل . مجموعة من النقاط مع رئيس الجهة انصبت أهمها في طلبه عدة مشاريع تنموية ثقافية تهم الشريحة الشبابية التي تمثل نصف المجتمع.
رئيس الجهة أحمد تويزي أبدى استعداد مجلس الجهة للتفاعل مع طلبات شريحة الشباب داعيا إياهم إلى الانخراط بقوة في الشأن المحلي والجهوي.
وقد تدارس تويزي مع وفد مجلس الشباب والطفولة لبلدية أمزميز سبل دعم شريحة الشباب بدائرة أمزميز وإقليم الحوز، كما اقترح إحداث مجلس جهوي للشباب والطفولة يجمع كل الفاعلين الشباب بعمالة وأقاليم الجهة.
من جهة أخرى دعم رئيس مجلس الجهة، المجلس الاقليمي مقترح رئيس الجهة. وتم الاتفاق على انشاء مكتبة محلية بأمزميز بشراكة مع الجهة والعمالة والفضاء الجمعوي الاقليمي ومجلس الطفولة والشباب و بلدية سان لو الفرنسية. وانتهى اللقاء بشكر رئيس الجهة لأعضاء المجلس على مجهوداتهم القيمة وكذا عامل اقليم الحوز الذي ساهم بشكل كبير في النهوض بهذه الشريحة .