اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 يونيو 2015 - 20:53

البطحاوي عامل إقليم الحوز يعطي انطلاقة عملية إفطار رمضان من الجماعة القروية أولاد امطاع

  • Whatsapp

فؤاد بالمحجوب- مراكش الآن

أشرف عامل إقليم الحوز زوال يومه الأربعاء 24 يونيو بالجماعة القروية أولاد أمطاع التابعة لدائرة أمزميز، على إعطاء انطلاقة عملية إفطار بمناسبة شهر رمضان الأبرك لسنة 1436، وذلك بحضور رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز، الكاتب العام للعمالة ، رئيس المجلس الإقليمي  للحوز، السادة النواب البرلمانيون، رؤساء المصالح الأمنية والخارجية ، إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني بالجماعة المذكورة.

وستعرف عملية توزيع المساعدات الغذائية الأساسية على الأسر الفقيرة والمعوزة المتواجدة بالإقليم حيث ستشمل ألف و650 أسرة، وذلك ضمن البرنامج العام الذي سطر لهذه الغاية. وتشمل هذه المواد 10 كيلو غرامات من الدقيق و أربع كيلوغرامات من السكر و 250 غرام من الشاي و 5 لترات من الزيت.

وتندرج هذه العملية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وتشمل مختلف التراب الوطني في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها الملك محمد السادس  والتي تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل، انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها جلالته في خطابه السامي بتاريخ 18 ماي 2005.
وقد خلفت هذه العملية ارتياحا عميقا في صفوف ساكنة جماعة أولاد أمطاع  والفئات المستفيدة على الخصوص التي استغلت هذه المناسبة لتتقدم  بالدعاء الصالح   لملك محمد السادس.

IMG_9003

 

**************************************************

IMG_9067