اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 يونيو 2015 - 14:18

بائعو الدلاح ببلدية شيشاوة ينتفضون ضد غلاء رسوم البلدية “الصنك” وبن ايوب يعد بالاستجابة لمطالب المحتجين +صور حصرية

  • Whatsapp

خرج العشرات من بائعي البطيخ بشيشاوة، صباح يومه الاربعاء 24 يونيو، في مسيرة احتجاجية على متن سيارات نقل البضائع “بيكوب” المحملة بالبطيخ، باتجاه مقر بلدية شيشاوة احتجاجا على ارتفاع ثمن”الصنك” المتعلق بواجبات الميزان، وكذا على ما اسموه تجاهل رئيس بلدية شيشاوة وباشا المدينة لمطالبهم.
واضاف المحتجون انه بعد ترحيلهم بيوم واحد الى جماعة سيدي بوزيد يقوم قائد سيدي بوزيد بترحيلهم الى السوق الاسبوعي خميس سيدي بوزيد قبل ان يتفاجاوا، صباح يومه الاربعاء، بضرورة اداء رسوم بلدية “الصنك” والتي تصل قيمتها 50 درهما من اجل ولوج السوق، الامر الذي لم يستسغه بائعو “الدلاح”، ليقرروا خوض مسيرة احتجاجية انطلقت من السوق المذكور.
ورفع المحتجون شعارات تطالب رئيس المجلس البلدي باحداث سوق نموذجي ببلدية شيشاوة وبتخفيض قيمة” الصنك” الى حدود 10 دراهم كما هو الحال بالأوداية، زاكورة وتارودانت.
وكشف ممثل لجنة الحوار مع رئيس المجلس البلدي في اتصال ب”مراكش الآن”، أن عبد المنعم بن ايوب طالبهم بالعودة الى السوق وممارسة انشطتهم التجارية المعتادة، وأنه سيستجيب لمطالبهم وفي مقدمتها تخفيض”الصنك” الى إلى حدود 10 دراهم.
وفي اتصال لعبد المنعم بن أيوب، رئيس المجلس البلدي، ب”مراكش الآن” اكد، أنه استقبل في مكتبه ممثلي تجار الدلاح، وتدارس معهم عدد من المشاكل التي يتخبطون فيها، وكشف أنه سيدعو أعضاء المجلس البلدي لعقد اجتماع لتدارس تعديل القرار الجبائي المتعلق بواجبات الميزان التابع للبلدية حيث حددت قيمة في قرار سابق في 30 درهم، موضحا أنه يتفهم احتجاج تجار الدلاح، وقال: “سيتم تعديل القانون الجبائي المذكور، وتخفيض قيمته الى حدود عشرة دراهم نزولا عند رغبة الفلاحين بالمدينة”.

احتجاج 101 copie - Copie احتجاج 105 copie - Copie احتجاج102 copie احتجاج104 copie احتجاج106 copie احتجاج107 copie - Copie