مجتمع | الإثنين 22 يونيو 2015 - 19:07

الإمارات تطلق حملة “إفطار الصائم” بالمغرب

  • Whatsapp

أشرفَ السفير الإماراتي بالمغرب العصري سعيد أحمد الظاهري، بمعية والي جهة الرباط سلا زمور زعير عبد العزيز الفتيت، صباح اليوم بمقر الولاية بالرباط، على توزيع مساعدات غذائية لفائدة جمعيات العمل الاجتماعي والخيري بالمغرب، في إطار حملة “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لعام 2015”.
وتشمل الحملة التي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على تخصيصها سنويا للفئات المعوزة والمحتاجة في مختلف أنحاء المملكة بمناسبة شهر رمضان الفضيل، 25 ألف أسرة مغربية، ستستفيد من المواد الغذائية الأساسية لشهر رمضان الحالي، عن طريق الجمعيات التي تعمل في المجال الاجتماعي والخيري بالمغرب.
وأبرز العصري سعيد الظاهر ، أن هذه المبادرة التي تجري بمكرمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، تندرج في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين ، وكذا في إطار سلسلة المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات العربية تقديرا وتكريما للفئات المتعففة.
من جهتها، أعربت العديد من الجمعيات المستفيدة عن شكرها وامتنانها للدعم الموصول لالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الالتفاتة الانسانية النبيلة التي تلقى تجاوبا وتقديرا كبيرا من مختلف الفعاليات الاجتماعية المغربية.
ومن جهة أخرى، تقوم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط بالتعاون مع باشوية ميسور التابعة لعمالة بولمان ، بتسيير حملة إفطار الصائم لمناطق ميسور وأوطاط الحاج ، وبوعرفة ، وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم أزكيد ، وتشمل هذه العملية 12 ألف اسرة بالمنطقة الشرقية ، ضمنها عدد من السكان الرحل.
وتصل الميزانية الإجمالية لهذه المبادرة الانسانية إلى مليوني دولار لتغطية تكاليف العملية الانسانية وتلبية احتياجات الفئات المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في عدة مناطق مغربية.

عن موقع