حوادث | الإثنين 22 يونيو 2015 - 10:33

طنجة:اعتقال مهاجر ورفيقته لتهريب220كلغ حشيش

  • Whatsapp

ألقت مصالح الأمن والجمارك القبض على  شاب وفتاة مغربيين اثر محاولتهم تهريب كميات كبيرة من مخدر الشيرا على  متن سيارتهم الخاصة التي تحمل لوحة أرقام  فرنسية .

المعلومات التي ذكرها مصدر امني، أشارت إلى أن مصالح الجمارك  ألقت القبض على المتهمين  واللذان  كانا يستقلان سيارة صغيرة  بداخلها نحو 220 كيلوغرام من مخدر الشيرا مدسوسة بعناية في الواقي الأمامي للسيارة ، ذات المصادر، أوضحت أن المعنيين بالأمر  ذو جنسية فرنسية، قدما إلى المغرب قبل أسبوعين، وزارا كل من طنجة  ومدينة مكناس،  قبل العودة إلى فرنسا  حيث يقيما هناك بطرق قانونية .

مصادر خاصة، أشارت في هذا السياق، أن الشاب الذي كان يقود السيارة، يوم الجمعة الاخير، كانت برفقته فتاة وهي الطريقة التي يحاول عدد من مهربي المخدرات عبر ميناء طنجة المتوسطي اتخاذها  لتهريب  المخدرات عبر تمويه رجال الأمن والجمارك الذين فطنوا للعملية .

مصالح فرقة  محاربة المخدرات بولاية امن طنجة والتابعة لمصلحة الشرطة القضائية استمعت  للمتهمين، بعدما حجزت سيارتهما  من لدن الجمارك إلى جانب حجز الكمية التي تم العثور عليها  وقد أدليا بتفاصيل  القضية .

مصدر امني  كشف أيضا، أن المتهم الثالث والذي يعد المهرب الحقيقي  في هذه العملية،    استطاعت مصالح الأمن تحديد هويته الحقيقية وقد صدرت بحقه مذكرة بحث وطنية ودولية ويعتقد انه كان  يتابع مسار سيارة المتهمين عن بعد  إلى حين إلقاء القبض عليها، حيث تمكن من الفرار إلى  الديار الأوربية، وقد توصلت المصالح الأمنية بطنجة بناءا على التحقيقات التي باشرتها  وبناءا على كاميرات للمراقبة التوصل إلى هويته  .

وأضافت “طنجة 24” أن المتهمين كشفا  أمام المحققين، أن المشارك الثالث في العملية  أخد منهما  السيارة  لمدة أسبوع، ويعتقد انه هو من عمل على دس المخدرات بتلك الطريقة بمدينة مكناس.