اخبار جهة مراكش | الإثنين 22 يونيو 2015 - 04:58

ضبط واتلاف مواد غذائية فاسدة بمزوضة واللجنة الإقليمية تتوعد الغشاشين بعقوبات صارمة

  • Whatsapp

حياة الوكيلي- شيشاوة
تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الجودة وشروط الصحة والأسعار بإقليم شيشاوة، يوم أمس السبت 20 يونيو، من ضبط وإتلاف كمية مهمة من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية بعدد من المحلات التجارية المتخصصة ببيع المواد الغذائية بالجماعة القروية مزوضة دائرة مجاط.
وهمت هذه المواد الغذائية المنتهية الصلاحية خمسة لترات من الحليب، 23 كيلوغرام من الزبدة النباتية من فئة مائتين وخمسون غرام مخزنة بطريقة غير سليمة، 360 وحدة من مشروب عصيري المنتهية صلاحيته، 14 كيلوغرام من البطاطس الصناعية ( تشيبس) المنتهية الصلاحية، وقد تم تدمير هذه المواد الغذائية الفاسدة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وأشرف على هذه العملية، لجنة مختلطة تتكون من: السلطات المحلية بمزوضة، ممثلة عن الصحة بمندوبية شيشاوة، بيطري تابع لمركز مجاط  الى جانب ممثلين عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة شيشاوة.
وأكدت مصادر مطلعة ل”مراكش الآن”، أن اللجنة الإقليمية المختلطة ضبطت خلال زيارتها لمجموعة من المحلات التجارية، مواد غذائية مخزنة في ظروف غير صحية منها ما هو فاسد ومنها من انتهت مدة صلاحية استهلاكه، فضلا عن تخزين مواد أخرى سريعة التلف دون استعمال وسائل التبريد.
وشدد ذات المصدر، أن السلطات الاقليمية بعمالة شيشاوة أعطت تعليماتها الصارمة بالضرب بيد من حديد ضد كل من سولت له نفسه الغش او الخداع أو الرفع من أسعار المواد الغذائية، مبرزا أن حملة المراقبة ستشمل عموم تراب اقليم شيشاوة وطيلة شهر رمضان المبارك.
والى ذلك، أشرفت ذات اللجنة على اتلاف المواد الغذائية غير الصحية التي ضبطتها، وحررت عدة مخالفات ضد مجموعة من المحلات التجارية وباشرت المساطر القانونية للضرب بيد من حديد لكل من ثبت تورطه في استهداف صحة المستهلك الشيشاوي.