اخبار جهة مراكش | السبت 13 يونيو 2015 - 07:12

لهذه الاسباب سيترأس البرلماني العربي بلقايد لقاء حزبيا للعدالة والتنمية بشيشاوة

  • Whatsapp

حسن الحسن- شيشاوة
نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ليلة أول أمس الأربعاء 10 يونيو، المؤتمر المحلي الاستثنائي للحزب بشيشاوة، وذلك لإنتخاب نصف أعضاء لجنة الترشيح، بعد أن تم تعيين النصف الآخر بالصفة من طرف الكتابتين الإقليمية والجهوية، الى جانب انتخاب منتدبين للمؤتمر الإقليمي والذي سيعقد يوم الأحد المقبل برئاسة عضو الكتابة الجهوية والبرلماني محمد العربي بلقايد.
هذا وافتتح أشغال المؤتمر محمد بركات الكاتب الاقليمي للحزب، بعرض الكلمة التوجيهية للأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران والتي شددت على الديمقراطية الداخلية للحزب، واحترام آداب وقواعد الاختلاف ودرء أسباب التنازع والخلاف، وأوصت بالتجرد في اختيار المرشحين لعضوية لجنة الترشيح
كما تم عرض مسطرة الترشيح للانتخابات الجماعية والجهوية والمهنية، ومذكرتها التطبيقية، واللتين صادق عليهما المجلس الوطني للحزب؛ وقد تضمنتا مقتضيات تنظيمية مفصلة لمكونات لجنة الترشيح واختصاصاتها، وكذا بالنسبة للجنة التزكية.
و شددت الكلمة التوجيهية للأمين العام عبد الاله بنكيران، في مضمونها الشمولي على أولوية محاربة الفساد الاداري والمالي داخل الجماعات المحلية في البرنامج السياسي للحزب في الاستحقاقات المقبلة، وطالب الامين العام للحزب في كلمته مناضلات ومناضلي الحزب بالعمل على تغليب مصلحة الوطن والحزب على المصالح الشخصية
وتتضمن لجنة الترشيح 17 عضوا، نصفهم منتخب والنصف الآخر معين بالصفة، ومهمتها اقتراح مرشحين للائحة الحزب في الانتخابات الجماعية المقبلة وإحالتها إلى لجنة التزكية التي تصادق عليها بشكل ديمقراطي بعد التداول في جميع الأسماء المقترحة.
وبالموازاة، تم فتح نقاش حول الوضع العام لمدينة شيشاوة، بناء على ورقة أعدتها الكتابة المحلية كأرضية للنقاش. وأجمع المشاركون في المؤتمر المحلي للحزب على كارثية الوضع ببلدية شيشاوة على جميع الأصعدة والمستويات.