اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 14:57

بنخالتي يفاجئ قيادات حزب الاصالة والمعاصرة بالتلويح باستقالته ويجالس البنين للالتحاق بالاحرار

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
أكد عبد السلام الباكوري، الامين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش في تصريح حصري ل”مراكش الآن”، قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء 9 يونيو، انه تفاجأ بخبر استقالة سفيان بنخالتي من هياكل وتنظيمات الحزب، خصوصا وانه يتحمل مسؤولي نائب رئيس مقاطعة المنارة التي يراسها عدنان بنعبدالله، وفي المقابل نفى الباكوري ان تكون اجهزة الحزب قد توصلت باستقالة رسمية من سفيان بنخالتي.
ومن جهة اخرى، صرح عدنان بنعبد الله البرلماني عن حزب “البام” ورئيس مقاطعة المنارة، هاتفيا ل”مراكش الآن”، ان نائبه سفيان بنخالتي فاتحه، مؤخرا، في رغبته في الاستقرار بمدينة ورزازات للإشراف على مشروع خاص ينوي إحداثه، وذلك في إطار علاقة الصداقة التي تربطهما. كما قال بنعبدالله، ان بنخالتي لم يفاتحه في شأن الاستقالة المذكورة، خصوصا وان آخر اتصال هاتفي جرى بينهما كان مساء امس الاثنين.
والى ذلك، انتشر خبر استقالة بنخالتي من هياكل حزب البام، منذ مساء امس، كالنار في الهشيم، خصوصا ومجالسته لعبد العزيز البنين من اجل الالتحاق بتنظيمات حزب الاحرار بمراكش وتعزيز لائحته استعدادا للانتخابات الجماعية المقبلة رفقة وكيلها عبد الواحد الشافقي ووصيفه احمد محفوظ البرلماني السابق ورئيس مقاطعة المنارة السابق الذي قدم استقالته من هياكل حزب “البام” مؤخرا.
وحاولت “مراكش الآن”، طيلة مساء امس، وصباح يومه الثلاثاء ربط الاتصال بسفيان بنخالتي من اجل تاكد من خبر الاستقالة واسبابها ودوافعها الا ان هواتفه ظلت ترن دون رد.
فيما اعتبر عديدون، ان استقالة بنخالتي تأتي استمرارا لاستقالات متتالية للمستشارين الجماعيين المقربين من العمدة فاطمة الزهراء المنصوري والذين يتقدمهم حسن نوار نائبها المفوض له تدبير القطاع الصحي وعضو مقاطعة سيدي يوسف بن علي الذي التحق بحزب الاستقلال.