اخبار جهة مراكش | الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:06

لهذا السبب قناة “دوزيم” تلغي الحلقة الخاصة عن فيلم “الزين لي فيك” المصور بمراكش من برنامج “مباشرة معكم”

  • Whatsapp

مراكش الآن عن فبراير كوم
ألغت القناة الثانية حلقة برنامج “مباشرة معكم”، التي كان مقررا بثها اليوم الأربعاء 3 يونيو، والتي كانت مخصصة لمناقشة تداعيات ضجة فيلم “الزين لي فيك” لمخرجه نبيل عيوش الذي صور بمدينة مراكش، كمدخل للنقاش، على أساس مواصلة النقاش حول حرية التعبير والرأي والفكر، والفن، والإبداع.
ولم توضح القناة في بلاغ رسمي أسباب إلغاء الحلقة، التي كان من المقرر أن يحضرها وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، قبل أن يعين مستشارا له لتعويضه.
ولم يستبعد مصدر من القناة الثانية، التي بررت في نهاية نشرة أخبار الظهيرة قرار إلغاء حلقة “مباشرة معكم” حول موضوع “الزين لي فيك”، لم يستبعد أن يكون القرار اتخذ خارج القناة الثانية، لأنها عادة لا تخضع للضغوط، خاصة تلك التي يمارسها حزب العدالة والتنمية.
وأوضح المصدر أن الاستعدادات كانت جد عادية، وإلى حدود الـ12 ليلا، من أمس الثلاثاء، كانت الأمور تسير بشكل عادي، قبل أن يفاجأ طاقم البرنامج بقرار إلغاء الحلقة، صباح اليوم الأربعاء.
وإن استبعد المصدر أن يكون لوقفة الشبيبة الاستقلالية، أمس الثلاثاء، أمام القناة الثانية أي تأثير على قرار إلغاء حلقة “الزين لي فيك”، استدرك أن كل شيء ممكن، خاصة أن القناة الثانية مستهدفة من القوى المحافظة، يضيف المصدر، أمام صمت باقي القوى الحادثية.
ولم يستبعد المصدر أن تتعرض القناة الثانية لعقوبات من الهاكا، لأنها أخلت بأحد الشروط، الإخبار بوقت معقول إلغاء أي برنامج سبق الإعلان عنه، وهو ما لم تلتزم به دوزيم.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها إلغاء برنامج « مباشرة معكم »، حيث سبق ان أرجأ أو ألغيت حلقة من حلقات البرنامج.
وحاول « فبراير. كوم » الاتصال بجامع كلحسن، معد ومقدم برنامج مباشرة معكم لاستفساره حول أسباب إلغاء الحلقة، لكن هاتفه ظل يرن دون رد.