حوادث | الأربعاء 3 يونيو 2015 - 11:52

سرقة حواسيب كلية الحقوق بالبيضاء يؤجل نتائج الطلبة

  • Whatsapp

 المصطفى أفعداس-كازا الآن

علمت “كازا الان” من مصادر من داخل عمادة كلية الحقوق الدار البيضاء، أن تأخر الاعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية راجع بالأساس الى حادثة خطيرة تعرف تكثما وتحاط بسرية خاصة.

ويرجع مصدرنا تخوف العمادة من تبعات الاعلان عن الاسباب الحقيقية لذلك، خصوصا أن عددا من الطلبة نظموا سابقا وقفات احتجاجية تطالب بالاسراع في اعلان النتائج التي تأخرت لما يقارب الشهر ونصف إلى حدود الساعة، ومع تزامن امتحانات الفصل الثاني من السنة ما يزال ينتظر الطلبة اعلان نتائجهم.

وتشير نفس المصادر انها سابقة في تاريخ الكلية حيت اعتبرت أنه من غير المقبول اجتياز امتحانات نصف السنة الثاني دون معرفة نتائج الدورة الاستدراكية للنصف الأول من السنة.

وبحسب مصادرنا فإن سبب التأخر في اعلانها يرجع بالاساس إلى أن الكلية تعرضت سرقة استهدفت القسم المعلوماتي، حيت علم الموقع أن معظم الحواسيب المتواجدة بهذا القسم تمت سرقتها وهي تحتوي على جل المعطيات المرتبطة بنتائج الامتحانات وبيانات الطلبة، وقد حاول الموقع الاتصال بمصالح العمادة للاستفسار في الموضوع لكن بدون جدوى.

وعلى صعيد اخر اكدت مصادر “كازا الان” أن البحث ما يزال جاريا للتعرف على الاطراف الضالعة في عملية السرقة دون أن يتم تحديد أين وصلت مراحل البحث والتحقيق في الموضوع.