اخبار جهة مراكش | الخميس 28 مايو 2015 - 08:25

احالة المجرم الذي قتل والده ب”هراوة” بجماعة السعيدات على انظار الوكيل العام للملك بجنايات مراكش قبل أيداعه سجن الاوداية

  • Whatsapp
فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية شيشاوة، يوم امس الاربعاء، المختل العقلي المسمى “سعيد. م” البالغ من العمر 28 سنة، والمتورط في جريمة قتل والده بواسطة “هراوة”، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمدينة مراكش، حيث تم إستنطاقه في إطار تعميق البحث معه في محضر قانوني، قبل أن يعطي تعليماتها للضابطة القضائية قصد إيداعه السجن المدني بالأوداية، إلى حين انطلاق محاكمته وفق المنسوب إليه.
وتعود تفاصيل الفاجعة، إلى يوم الإثنين الماضي، حينما اهتز دوار “اولاد صولة” التابع للجماعة القروية السعيدات إقليم شيشاوة، على وقع جريمة شنعاء راح ضحيتها رجل مسن مزداد سنة 1935، اجهز عليه نجله الثلاثيني والذي يعاني اضطرابات عقلية حادة، بعدما إنهال عليه بالضرب بواسطة “هراوة” على مستوى الرأس لفظ انفاسه على اثرها بمكان الحادث.
هذا، وتمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي بسرية شيشاوة بمعية ساكنة الدوار، من اعتقال الجاني المدعو “سعيد. م” والبالغ من العمر 28 سنة، حيث جرد من سلاح أبيض “سكين” كان بحوزته استعمله في نحر ديكين قربانا على روح والده، كما تم حجز “الهراوة” التي استعملها في تنفيذه جريمة القتل.
والى ذلك، تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بمدينة مراكش من أجل إخضاعها للتشريح الطبي ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء النازلة، وذلك بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بمراكش.