الفنية | الأربعاء 27 مايو 2015 - 16:29

النهاري لعيوش: لا فرق بينك وبين السرفاتي

  • Whatsapp

قال الشيخ عبد الله النهاري أنه لايوجد لديه فرق بين نبيل عيوش الذي أخرج فيلم ” الزين لي فيك ” وبين السرفاتي الذي صور بنات المغرب في وضعيات جنسية شاذة مادام الاثنان يستهدفان النيل من سمعة وكرامة المرأة المغربية.

واعتبر النهاري ، في تصريح لموقع “نون بريس” أن فيلم ” الزين لي فيك ليس سوى معول من معاول الهدم التي تستهدف هوية الشعب المغربي، وتشوه سمعة المغربيات و تصور المغرب على أنه ماخور للسياحة الجنسية وذالك بدعوى تكسير الطابوهات و تصوير الواقع كما هو .

كما استغرب النهاري من دفاع عيوش المستميت عن فيلمه بالقول “فأي فن هذا الذي يزعم معالجة الفساد بفساد أكبر كان مختبئا في دهاليز مظلمة لينشره في كل الآفاق و الأرجاء أن لم يكن قصده إشاعة الفواحش في الأمة”.

النهاري اعتبر الفيلم بمجمله ضعيف فنيا وهابط أخلاقيا مستدلا على قوله بالتهميش الذي عاشه أبطال الفيلم في مهرجان كان وكيف أن الفيلم عرض في قاعة غير رسمية.

وأشاد الشيخ النهاري في ختام حديثه بالشعب المغربي بكل فئاته بما فيهم المخرجين السينمائيين و الممثلين و المثقفين و الرياضيين، إضافة إلى الفايسبوكيين وكل الذين الذين استنكروا الفيلم و اجمعوا على ضرورة منع عرضه في المغرب، مما يؤشر حسب النهاري على أن الشعب المغربي شعب مسلم يكره الفسق و الفجور.