اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 مايو 2015 - 18:36

عمر القزابري يهاجم نبيل عيوش بسبب فيلمه الذي صور بمراكش “الزين اللي فيك”

  • Whatsapp

هاجم الشيخ المغربي المعروف عمر القزابري، بقوة نبيل عيوش بسبب فيلمه “الزين اللي فيك”، والذي تضمن مشاهد مخلة بالحياء، وكلمات نابية، متسائلا في الآن ذاته “هل وصلنا إلى هذا الحضيض..الأسف المخزي. .هل نزلنا إلى هذا الدرك. .كلام سافل سافل منحط وسخ قذر سمج. بلغ الغاية في القبح،والمنتهى في التدني”.
وشدّد القزابري، في مقال له نشره في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”  وعنونه بـ”الرد المعرب، على الفيلم الخبيث المسيء للمغرب”، على أنه كيف يسمح لفيلم يسيء إلى المرأة المغربية. .بكل ما تحمله من كرامة وتضحية ونبل، مستغربا في الوقت ذاته، بشأن السماح لفيلم يصور المغرب على أنه بلد عهر وفجر ولواط وشذوذ، في الوقت الذي يعد هذا المغرب بلد العلماء وحفاظ القرءان وقراءه والصالحين والزهاد.
وأضاف القزابري ” ولقد أوذينا من خلال هذا الفيلم الذي مكانه القمامة.. بل القمامة أطهر منه.. أصبنا في مشاعرنا. أصبنا في كرامتنا في نخوتنا في كبريائنا، وليس شيء بعد ديننا أحب إلينا من هذا البلد الحبيب. .أكتب أحبابي وقلبي يقطر دما، وأنا أحترق من الداخل، كيف يسمح لحثالة من الناس أن تختزل مغرب الأمجاد والعلم والجهاد والفتوحات، بلد الشرفاء الأماجد، كيف يختزل هذا البلد في هذه الوساخة”.
وأشار القزابري  قائلا ” إضافة إلى ما في فيلم عيوش من العفن والقاذورات. .فيه أمر آخر هو أدهى وأمر، وأخطر وأشر، إنه الاستخفاف بالله عز وجل، تبارك اسمه وتعالى جده ولا إله غيره، حيث تظهر اللقطات إحدى الممثلات وهي تطلب من الله وهي في طريقها إلى مرقص ليلي، أن ييسر لها رجلا خليجيا ثريا يفعل بها الفاحشة، هل بلغت الوقاحة إلى هذا الحد، هل ربنا العظيم يسأل في هذه الأمور الساقطة المنحطة، تعالى الله عما يقول السفلة علوا كبيرا،هذا الفيلم أساء إلى المغرب عموما وإلى مراكش خصوصا، مراكش العلم والعلماء، مراكش جامع ابن يوسف،مراكش التي تجمع الآلاف من حفظة كتاب الله، بلاد الجهاد والجلاد، بلاد الفتح والفتوحات”.