اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مايو 2015 - 14:28

سكوب..اقالة رئيس مصلحة الشرطة القضائية لمدينة ليون الفرنسية بعد جولة سياحية بمراكش+فيديو

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
تم إيقاف عميد الشرطة ميشيل نيري رئيس مصلحة الشرطة القضائية بليون الفرنسية وثلاثة من مساعديه بعد متابعتهم من أجل إفشاء السر المهني الرشوة واستغلال النفوذ، بناء على تعليمات الوكيل العام بباريس.
وكان رئيس الشرطة القضائية ميشيل قد جرى اعتقاله رفقة زوجته من محل اقامته بمدينة ليون، قبل نقله الى باريس، بعدما لم يدل دفاعه بما يثبت ان اقامته بمدينة مراكش رفقة زوجته كانت على نفقته الخاصة، والتي زارها سنة 2011، حيث استفاد من إقامة سياحية لأيام معدودة بالمدينة الحمراء، كلفت 30 ألف أورو (أزيد من 30 مليون سنتيم) سددها بدلا عنه أحد كبار أباطرة مافيا” المخدرات كرشوة مقابل خدمات كان يقدمها له.
الرجل الثاني في الشرطة القضائية الفرنسية أقر اثناء التحقيق معه بتلقيه رشوة بقيمة 30 مليون أورو سددها له أحد كبار وجوه مافيا العصابات المنظمة في شكل سفر فاخر إلى مراكش.
وواجه المحققون الرجل الثاني في جهاز الشرطة القضائية في مدينة ليون الفرنسية بأدلة تثبت انه تلقى هبات ورشاوى من تاجر مخدرات على الصعيد الدولي “ج.ب” الحامل للجنسية الفرنسي ذو الاصول المغربية والمقيم بمدينة الدار البيضاء، وذلك خلال إقامته بالمغرب، وايضا الفندق الذي نزل به رفقة زوجته والمطاعم والأماكن التي زارها بالمدينة الحمراء، والأشخاص الذين التفاهم بالمدينة مغاربة وفرنسيين.
وكانت الشرطة القضائية بباريس قد حصلت على تسجيلات لاتصالات هاتفية أجراها المشتبه به ج.ب بأحد تجار المخدرات بمدينة باريس، من اجل تحذيره من خلالها بتدخل مباغت لفرقة مكافحة المخدرات، محددا ساعة التدخل ومكانها بشكل دقيق، وذلك على خلفية التحقيقات التي تجريها الشرطة القضائية بعد العثور على حوالي 100 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بإحدى الشقق بمدينة باريس.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=7SpsDqQxpo4[/youtube]