اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 مايو 2015 - 00:05

الوزير السابق اغماني يناقش مدونة الشغل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
نظمت مجموعة بحث قانون الاعمال والنظام الجبائي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، ندوة علمية تحت عنوان :”مدونة الشغل بعد سنوات : الحصيلة والآفاق”.
الندوة التي ترأسها الاستاذ محمد النخلي مدير مجموعة البحث وأطرها الاستاذ جمال اغماني وزير التشغيل والتكوين المهني السابق، وشارك فيها كل من زكرياء خليل أستاذ جامعي والأستاذة اسماء سهيل مفتشة شغل بجهة مراكش وبحضور مجموعة من الباحثين والمهتمين على رأسهم النقيب ابراهيم صادوق ونجيب ايت عبد المالك رئيس غرفة الصناعة التقليدية ومحمدي اليعقوبي أستاذ جامعي وباحث اقتصادي.
وفي معرض كلامه أشاد الوزير السابق اغماني بالتطور الذي عرفته القوانين المنظمة للشغل مع التأكيد على ان المغرب لا زال يعاني من بعض الضعف خصوصا في القوانين المنظمة للتشغيل في المجال الفلاحي والتغطية الصحية واحترام الحد الأدنى للأجور وكذا وجوب الرفع من عدد مفتشي الشغل والذي يبقى غير كاف من اجل مراقبة فعالة لمدى احترام القوانين من طرف أرباب العمل بالمغرب.
وتطرقت باقي المداخلات الى ضرورة ملاءمة مدونة الشغل بواقع سوق الشغل المغربي من اجل الرفع من قدرتها على الإلمام بحقوق وواجبات العمال وأرباب العمل بواقعية وفاعلية اكبر.

marrakechalaan pic logo copie sdsdjh marrakechalaan pic logo sfjgjfghj marrakechalaan pic logo erer