اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 مايو 2015 - 17:23

درك مجاط يعتقل ثلاثة مراكشيين يكونون عصابة للاتجار في حبوب الهلوسة بعد اقتنائها من الصيدليات بشواهد طبية مزيفة

  • Whatsapp

محمد أيت أوعلي- شيشاوة
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لمجاط، بعد ظهر اليوم الاثنين 18 ماي، من ايقاف عصابة لترويج الحبوب المهلوسة، وذلك عبر تزوير رخص الحصول على وصفات طبية خاصة بالمصابين بالاضرابات العقلية.
وبحسب مصادر خاصة ل”شيشاوة الآن”، فإن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص، الاول يسمى (ح.م) من مواليد 1978 بأمزميز، متزوج واب لطفل، والثاني (أ.ز) من مواليد 1992 مزداد بمراكش وعازب والثالث يسمى(م.ر) مزداد سنة 1984 بمراكش وعازب.
وأكدت ذات المصادر أن الموقوفين الثلاثة، حلوا بالمزوضية، صباح اليوم الاثنين، وقصدوا إحدى الصيدليات المتواجدة بالمركز وقدموا لمستخدمي الصيدلية ورقة تتضمن وصفات طبية بكل من( فاليوم) و(زبيام) وتتواجد بكل واحد منهما ثلاثين حبة، أي ما مجموعه ستون قرصا من الحبوب الخاصة بالأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية.
وأوضح مصدر مطلع، أن العصابة الموقوفة تقوم بترويج هذه الحبوب المهلوسة بعد الحصول عليها من الصيدليات، وذلك بكل من مدينة مراكش وشيشاوة، كما انهم من ذوي السوابق العدلية.
وجرى اعتقال افراد العصابة المذكورة، بعد أن أوقفهم خليفة قائد قيادة مزوضة وعنصرين من القوات المساعدة بعد مشادات ومقاومة ابداها الموقوفون في وجه ممثلي السلطات المحلية، هذه الاخيرة التي تمكنت من القبض عليهم والاحتفاظ بهم في مقر القيادة، قبل اقتيادهم من قبل عناصر الضابطة القضائية لدرك محاط الى جانب مستخدم بذات الصيدلية الى مركز الدرك بمجاط، حيث فتحت تحقيقا في الموضوع في محضر قانوني بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.