حوادث | الخميس 14 مايو 2015 - 19:25

اعتقال شاب نصب على أجانب وتحول ل”ثري”

  • Whatsapp

اعتقال

عماد الأيوبي-كازا الآن

علم موقع “كازا الآن” أن عناصر الشرطة بدائرة أناسي بالبرنوصي، أوقفت أخيرا، شابا عشرينيا كان يموه الأجانب بانشاء وكالة بنكية عبر الأنترنت، بسبب تخصصه في المجال الالكتروني.

وحسب مصدرنا، فإن الشاب أثار فضول السلطات، بعدما تحول مستواه المعيشي في ظرف وجيز، وظهرت عليه علامات الثراء بالرغم من كونه لا يتوفر على عمل، إلى جانب كون أسرته من طبقة متواضعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الشاب، بات يتوفر على سيارة فارهة، ويرتاد أماكن معينة، إلى جانب كونه بات يرتدي ملابس لماركات عالمية باهضة الثمن، الأمر الذي دفع العناصر الأمنية إلى إجراء تحري حوله، بسبب شكوك حول متاجرته في الكوكايين.

وأشار مصدر “كازا الآن”، أنه خلال توقيفه والبحث معه، تبين أن الشاب ليس من مروجي الكوكايين، بل استغل درايته في المجال الالكتروني، وشرع في تمويه الأجانب بانشاء وكالة بنكية عبر الويب، حيث يبعث باسثمارات إلى ضحاياه وبالتالي يحصل على رقم حسابهم البنكي، ثم يقوم باختراقه وسحب المبالغ المالية بمساعدة مغربي آخر يقيم في الديار الأوربية، هذا الأخير الذي يسحبها هناك، ثم يبعث بالمبلغ المالي للشاب الموقوف بالبرنوصي.

وكشف المصدر ذاته، أنه قد جرى حجز مبالغ مالية ضخمة كانت بحوزته، إلى جانب السيارة وهاتفا نقالا متحصل عليه من عائدات هذه العملية.

وقد جرى إحالته على عناصر الشرطة القضائية بالبرنوصي لتعميق البحث معه، هذه الأخيرة التي أحالته بعد استشارة النيابة العامة على الفرقة الولاية بالدار البيضاء.