اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 مايو 2015 - 17:23

توالي الاعتداءات تدفع الشغيلة الصحية باقليم الحوز الى الاحتجاج امام مندوبية وزارة الوردي بتحناوت

  • Whatsapp

الوردي

إيمان تيسي ـ مراكش الآن

تخوض الشغيلة الصحية باقليم الحوز وقفة احتجاجية، بعد غد الاربعاء 6 ماي، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا الى غاية الثانية عشرة زوالا، امام مقر مندوبية وزارة الصحة بتحناوت، تضامنا مع الممرض الرئيسي بالمركز الصحي اغمات الذي تعرض للاعتداء أثناء مزاولته عمله الثلاثاء 28 ابريل الماضي.

كما سيخوض المحتجون مباشرة بعد وقفتهم الاحتجاجية في نفس اليوم، وقفة صامتة لمدة نصف ساعة مؤازرة لكل الطاقم الصحي الذي يعمل بالمركز الصحي اغمات، بعدها مسيرة احتجاجية الى قيادة اغمات لتوجيه رسالة احتجاجية الى السلطة المحلية هناك.

وحسب البلاغ الصادر عن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس في الفيدرالية الديمقراطية للشغل باقليم الحوز، والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، فقد استنكر المكتب الاعتداء الذي تعرض له الممرض الرئيسي بالمركز الصحي اغمات، حيث أعلن تضامنه المطلق مع هذا الاخير حتى استرجاع كرامته.

والى ذلك، طالب المكتب في بلاغه المذكور بضرورة توفير ضمانات أمنية داخل المؤسسات الصحية من اجل حمايتهم من كل اعتداء أثناء مزاولتهم عملهم، حيث طالب المكتب الاقليمي من المسؤولين التدخل لوضع حد لمسلسل الاعتداءات اللفظية والجسدية التي تتعرض لها الشغيلة الصحية بالاقليم.

وكان ممرض بمستعجلات المستشفى الاقليمي محمد السادس بتحناوت قد تعرض، شهر مارس الماضي، الى اعتداء وصفه البلاغ المذكور ب”الهمجي”، وهو ما ادانه المكتب الاقليمي بشدة.