اخبار جهة مراكش | السبت 25 أبريل 2015 - 04:12

هل يصفع الفتاوي قيادات حزب الاستقلال ويعود لتعزيز هياكل حزب الاصالة والمعاصرة بمراكش؟

  • Whatsapp

فتاوي الشهواني

مساع لاقناع الفتاوي بالترشح وكيلا للائحة حزب الجرار بمقاطعة مراكش المدينة وحميد الشهواني وصيفا

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

كشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، ان نقاشا جاد تقوده مجموعة من القيادات السياسية الاقليمية بحزب الاصالة والمعاصرة من اجل اقناع المحامي خالد الفتاوي المستشار الجماعي عن مقاطعة مراكش المدنية، من اجل العودة الى تعزيز هياكل الحزب استعدادا للانتخابات الجماعية المزمع تنظيمها بداية شهر شتنبر القادم.

واضافت ذات المصادر، ان حزب الاصالة والمعاصرة يبحث عن شخصية سياسية من اجل تعويض فاطمة الزهراء المنصوري التي كانت تستعد لتصدر لائحة الحزب بمقاطعة مراكش المدينة قبل ان يغير وجهتها الى مقاطعة المنارة حيث فازت كوكيلة للائحة الانتخابية للبام شهر يونيو من سنة 2009، حيث أن مجموعة من الاسماء الحزبية البامية اجمعت على ضرورة فتح نقاش مع الفتاوي للعودة الى هياكل الحزب بعدما غادرها غاضبا قبل حوالي سنة اثر الضغوطات التي مورست عليه حينما حاول المنافسة لشغل منصب نائب عمدة مراكش.

كما يتداول مجموعة من متتبعي الشأن المحلي بمراكش، كون اجتماعا ثلاثيا عقد خلال اليومين الماضيين، محوره اقناع الفتاوي بالعدول عن فكرة الترشح باسم حزب الاستقلال الذي عاد الى صفوفه بعد الغضبة المذكورة، والعودة الى حزب الجرار مدعوما بحميد الشهواني نائب عمدة مراكش والذي يستعد الى لعب دور الوصيف في اللائحة الانتخابية الجماعية المقبلة.

فهل يصفع المستشار الجماعي الفتاوي قيادات حزب الاستقلال التي راهنت عليه مؤخرا لقيادة لائحة الانتخابات القادمة بمقاطعة مراكش المدينة، ويعود الى “احضان” حزب الاصالة والمعاصرة؟

وهل ستتقبل مجموعة من الاسماء البامية امثال (خالد اجديري، احمد اينوس…) فكرة ترشح الفتاوي وكيلا للائحة الحزب وحصولها على مراتب متأخرة؟.