اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 أبريل 2015 - 21:26

لهذه الأسباب ستختار عمدة مراكش الترشح للانتخابات الجماعية وكيلة للائحة حزب البام بمقاطعة المنارة

  • Whatsapp

المنصوري ورباعتها

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن

يروج بقوة بين الفاعلين “السياسيين” بمدينة مراكش خلال الأسابيع الاخيرة بكون فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش اقتنعت جليا بخوض الانتخابات الجماعية المزمع تنظيمها بداية شهر شتنبر القادم بمقاطعة المنارة وكيلة لحزب الاصالة والمعاصرة، خلافا للأخبار السابقة التي كانت تتحدث عن رغبتها بالترشح بمقاطعة سيدي يوسف بن علي او مقاطعة مراكش المدينة، المقاطعتين المتواجدتين بالدائرة الانتخابية البرلمانية التي تمثلها منذ شهر نونبر من سنة 2011.

وكشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، ان العمدة المنصوري تعي جيدا ان نسبة مقاعد مقاطعة المنارة من أعضاء مجلس بلدية مراكش القادم كبيرة مقارنة بباقي المقاطعات الاخرى المكونة للمجلس الجماعي، حيث ان عدد مقاعد المقاطعة المذكورة ستتجاوز 25 مقعدا من أصل 86 مقعدا المكونة للمجلس الجماعي.

هذا، وترشح العمدة المنصوري وكيلة لحزب البام بمقاطعة المنارة سيمكن لائحتها من الحصول على اكبر عدد من المستشارين الجماعين الممثلين لحزب الجرار مقارنة بباقي ولائح البام بالمقاطعات الاخرى، مما يؤهلها في الاستمرار في منصبها دون منافسة من باقي الأسماء البامية.

كما ان ترشح العمدة المنصوري وكيلة للائحة البام بالمنارة سيمكنها من الاستفادة من شعبية نائبها عدنان بن عبد الله الرئيس الحالي للمقاطعة وبرلماني الحزب، والى شعبية محمد محفوظ الرئيس السابق لمقاطعة المنارة والبرلماني السابق، بالاضافة الى رصيد رجل الاعمال عبد الله العمكاري والعشرات من المستشارين الجماعيين بمقاطعة المنارة.

والى ذلك، عرفت مقاطعة المنارة خلال الست سنوات الماضية اهتماما مكثفا من المجلس الجماعي الذي ترأسه المنصوري، انطلاقا من التأهيل الشبه الشامل للطرقات الرئيسية بالاضافة الاعتمادات المالية المهمة التي استثمرت باحياء المحاميد وإخراج سوق ازيكي الى حيّز الوجود…وغيرها من المشاريع التي ستقوي حظوظ لائحة المنصوري انتخابيا.

وختاما، ترشح العمدة المنصوري وكيلة للائحة حزب البام بمقاطعة المنارة سيريحها من اي منافسة مستقبلية لزميلها حزبيا عدنان بن عبد الله على منصب “العمدة”….

هل سيقبل البرلماني بن عبد الله ان تزيحه العمدة المنصوري من تصدر لائحة الحزب بمقاطعة المنارة؟، هذا ما سنناقشه في موضوع قادم…!!!!!!