المرأة | الجمعة 24 أبريل 2015 - 10:01

لأول مرة..امرأة ترأس أكبر مجموعة تلفزيونية فرنسية

  • Whatsapp

e58dd8a4-0600-40af-adb7-aadb96fabfd5_16x9_600x338

عينت دلفين إيرنوت كونسي “Delphine Ernotte ” رئيسة لمجموعة القنوات الفرنسية العامة “فرانس تلفزيون”، لتصبح اول امرأة تتبوأ هذا المنصب، على ما اعلن المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع في فرنسا.
هذه المرأة البالغة 48 عاما والتي تشغل حاليا منصب المدير التنفيذي لمجموعة “اورانج فرانس” للاتصالات، ستخلف ريمي فليملان في هذا المنصب الصعب الذي اثار شهية عدد كبير من الطامحين لشغله.

وتتولى مهامها رسميا في 22 غشت في ولاية تستمر 5 سنوات.
وكان المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في فرنسا تحدث عن تلقيه 33 ترشيحا لشغل هذا المنصب الذي يعتبر الأهم في قطاع الإعلام الاذاعي والتلفزيوني في البلاد، من دون كشف هوية المرشحين.
وبعدها أعلن المجلس عن قائمة مصغرة من المرشحين الذين عمد إلى الاجتماع بهم فراديا في جلسات مغلقة بهدف اختيار الشخص المناسب لتولي رئاسة مجموعة القنوات الفرنسية العامة.
وبموجب هذا التعيين، تتولى دلفين إيرنوت كونسي التي تقتصر مسيرتها المهنية على مجموعة “اورانج” للاتصالات، رئاسة مجموعة تضم خمس قنوات تلفزيونية و10 الاف موظف مع ميزانية تبلغ 2.8 مليار يورو لكنها تعاني من تراجع في نسبة مشاهديها.
وسيتعين عليها اتباع توجيهات الحكومة الفرنسية بتقديم برامج طموحة وجذب جمهور شبابي اكبر والترويج للثقافة وتطوير المعروض الرقمي لقنوات “فرانس تلفزيون”، بالتوازي مع تقليص الميزانية المرصودة للمجموعة.

كما يمكن اذا لزم الامر التخلي عن احدى قنوات “فرانس تلفزيون”.