اخبار جهة مراكش | الخميس 23 أبريل 2015 - 19:20

سابقة..تحالف حزبي بنكيران وشباط يصدر بيانا ناريا ضد لوبي الفساد بالصويرة ويهاجم رئيس المجلس الاقليمي ورئيس البلدية

  • Whatsapp

بنكيران شباط

موسى الإبراهيمي ـ مراكش الآن

في سابقة هي الأولى من نوعها وتحديدا باقليم الصويرة يكسر حزب الاستقلال وغريمه السياسي التقليدي حزب العدالة والتنمية قاعدة البيانات والبيانات المضادة وتبادل الاتهامات، بعدما اتحدا رفقة حزب التقدم والاشتراكية في مهاجمة لوبي الفساد بالإقليم.

ذلك أن الأمانة الإقليمية بالصويرة  لأحزاب عبد الإله بنكيران وحميد شباط ونبيل بنعبد الله، توحدت من اجل تعرية الاختلالات والمخالفات التي يمارسها رئيس المجلس الاقليمي، حيث أكدت في بيان أصدرته خلال الاجتماع الذي عقدته، امس الاربعاء 22 أبريل، ان رئيس المجلس البلدي يسخر الميزانية الإقليمية من اجل الدعاية الانتخابية وكذا تبذيره اموال دافعي الضرائب الى جانب تخصيص سيارات لنوابه الذين لا يؤدون أي مهام انتدابية مع تخصيصه سيارة لابنه من اجل تتبع مشاريعه الخاصة.

وندد البيان ذاته، الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، بالغموض الذي يطال تفويت الصفقات العمومية وسندات الطلب الخاصة بالمجلس البلدي والتي يتم تفويتها لشركة واحدة، كما ندد باستهتار رئيس المجلس البلدي وأغلبيته بالمواطن الصويري مستدلا على ذلك بدورة فبراير المنعقدة مؤخرا، والتي وصفها ب”المهزلة التاريخية” سيرا على باقي الدورات السابقة.

واكد البيان نفسه، ان المجلس يبرمج باستمرار مشاريع لا تستند الى الواقع وتتحكم فيها الحسابات السياسية على حساب المواطن الصويري، مضيفا ان رئيس المجلس يعطل عمل اللجن خاصة لجنة المالية ما اعتبره البيان خرقا صريحا للميثاق الجماعي المنظم لمهام واختصاصات اللجن الدائمة.

كما شجب البيان المذكور الاصرار على نهب الملك البلدي والتطاول على احتلاله من قبل المتطفلين، وايضا ما اسماه بصرف اموال الشعب لتثمين المشتريع الشخصية لبعض لبعض اعضاء المجلس البلدي بمشروع بين الاسوار.

كما لا حديث بين متتبعي الشأن المحلي باقليم الصويرة الا عن عدم استمرار حزب الاصالة والمعاصرة في التحالف الحزبي في فضح مظاهر الاختلالات التدبيرية بالإقليم بعدما استطاعت بعض الاسماء التي سبق ان تمت مهاجمتها في بيان سابق ان تلتحق بتنظيمات وهياكل حزب “الجرار”.

بيان