اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 أبريل 2015 - 21:03

مأساة..مراكشية تحكي بحرقة تفاصيل اكتشاف اصابة رضيعتها “سلمى” بمرض السرطان وازالة عينيها+فيديو

  • Whatsapp

سلمى

موسى الإبراهيمي ـ مراكش الآن

“تنضل وتنبات نبكي قاسحة بزاف باش تحيد لولادك العينين” بهذه العبارة وبلهجة يملأوها الحزن والاسى تحدثت الام المكلومة “سهام” عن معاناتها وآلامها بعد إخضاع رضيعتها “سلمى” البالغة من العمر 5 اشهر واسبوعين لعملية جراحية استئصلت فيها عينها نتيجة إصابتها بمرض السرطان.

وأضافت الام التي لم تفارق عينيها الدموع والحزن يعتصر قلبها خوفا على مستقبل وصحة فلذة كبدها التي ستخضع للمرة الثانية لعملية جراحية ثانية، صباح غد الثلاثاء 21 ابريل، من اجل استئصال عينها الأخرى بعدما اخبرها الاطباء بان السرطان قد تمكن منها، ما يستلزم إخضاعها لعملية ثانية.

مرض السرطان الذي هاجم الرضيعة “سلمى” وهي لم تتجاوز الثلاثة أشهر نزع إحدى عينيها، وبعدها بشهر فقط يفتك بعينها الثانية، وهي اليوم مهددة باستئصالها لمنع انتشار المرض.

واسترسلت الام “سهام”، التي تقطن بدرب الفقرا بمركز سيدي الزوين، في تصريحها ل”مراكش الآن”، ان الحالة الصحية لابنتها تقلقلها، سيما وعسر الحال، حيث الأب “ابراهيم” لا يملك شغلا قارا، فهو “طالب معاشو مرة خدام ومرات لا”، ما يزيد الامور تعقيدا خاصة ومصاريف العلاج التي ليس من السهل توفيرها، فما بالك بـ”زرع عين لبنتي، هذا علاش تنتمنى من الاميرة للاسلمى تعاوني والمسؤولين حتى هما يعاونوني ويديرو لبنتي غير عوينة وحدة الله يجازهم بخير..”.

دموع حارقة واستعطاف وتوسل من ام تعاني قلة الحيلة وضيق الحال، ام بقلب موجوع انفطر من كثرة الحزن على حال ابنتها الوحيدة التي لم تكمل بعد شهرها السادس، فهل تجد قلبا رحيما يرأف بحالها ويمد لها يد العون.
تفاصيل اكثر على شريط الفيديو التالي، حيث الام “سهام” تغلبها دموعها وهي تتألم لحال فلذة كبها:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=BBdzGzyaEwM[/youtube]