اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 أبريل 2015 - 17:28

هذا ماصرح به القيادي الكحيل الاستقالي لـ”مراكش الآن” على هامش زيارة شباط لمزوضة باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

الكيحل

توفيق عطيفي/بوجمعة أمغوس- شيشاوة

أكد عبد القادر لكيحل المنسق الجهوي لحزب الاستقلال بجهة مراكش اسفي، في تصريح حصري خص به”مراكش الان” عقب انتهاء المهرجان الخطابي الذي نظمته المفتشية الاقليمية لحزب الاستقلال، بمنزل الوافد الجديد لقلعة الميزان  عائلة جناح، مساء أمس الأحد 19 أبريل، أن هذا اللقاء يدخل ضمن الدينامية الحزبية المرتبطة باللقاء مع المواطنين والمواطنات في سياق المهام الدستورية للأحزاب السياسية، الذي هو التأطير عن قرب من خلال الوقوف على قضايا وهموم المواطنين والاستماع الى نبضهم وإطلاعهم على الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي الوطني، كما اعتبر هذا اللقاء محطة أساسية في تاريخ شيشاوة والحزب معا.

وأضاف أن هذا اللقاء الذي احتضنته الزاوية العامرة على حد وصفه، يعد نوعا من تجديد العهد مع الحزب ومبادئه، وذلك بالتحاق عدد من الأسماء الجديدة، وفي سؤال ل”مراكش الان” حول أبرز الأسماء التي التحقت بحزب الميزان اقليميا، كشف عبد القادر لكيحل أن الإخوة جناح هم أبرز الوافدين الجدد للحزب الاستقلال الى جانب عدد من رؤساء الجماعات.

 واكد أن لقاء تنظيميا سيعقد قريبا لضبط هذه القضايا والتواصل مع الوافدين الجدد، التحاق قال عنه عبد القادر لكيحل، أنه كان عن طواعية، مبرزا أنها ستعزز صفوف حزب الاستقلال بالمنطقة.

وارتباطا بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أوضح لكيحل أن حزبه يعمل على تنظيم لقاءات تنظيمية، انطلاقا من الدعوة لإجتماع للمجلس الإقليمي لضبط كل الاستحقاقات المقبلة، سواء المتعلقة بانتخابات المأجورين، الغرف المهنية والجماعية الجهوية والاقليمية داخل العملات والاقاليم.

وحول الالية التي سيعمل الحزب على اعتمادها لهذا الغرض، قال: نحن نستعد بشكل مغاير انطلاقا من عمل تراكمي في كل المجالات ونتمنى ان يتوج هذا العمل بأن يكون حزب الاستقلال المعادلة غير القابلة للتجاوز”.

كما أكد، أن حزبه حزب لكل المغاربة وان الالتحاقات الجديدة، كانت على أساس قناعات وايمان بقيم ومبادئ هذا الحزب، وعلى أساس تقاسم هموم الوطن كل مغربي يحمل هذه القيم فمكانه لا يمكن ان يكون الا في حزب الاستقلال على حد تعبيره، واعتبر الكيحل المغرب قلعة استقلالية بلا منازع.

وقال لكيحل وبروح ايجابية أن حزبه سيتصدر الاستحقاقات المقبلة، مشدد ان حزبه يعمل على تغليب مبدأ التفاؤل وقال:”أن الذي لا يتفاءل وليس ايجابيا عليه أن يختار اختيارات اخرى غير الفعل السياسي”