اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 أبريل 2015 - 12:19

خطير..شباط يتهم من مزوضة وزراء حكومة بنكيران بإحداث “حمامات، دوشات وبيوت نعاس” في قلب الوزارات

  • Whatsapp
شباط بشيشاوة 2

توفيق عطيفي- شيشاوة

اتهم حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال وزارات لم يسميها بالاسم بإحداث غرف خاصة بالنوم وحمامات داخل مقراتها، وذلك في المهرجان الخطابي الذي نظم أمس الأحد 19أبريل، بزاوية محمد أوعلي بجماعة مزوضة بإقليم شيشاوة.

وقال:”كاينين الوزراء لي داروا الديور في الوزارات، كاينين لي قادوا الدوش والحمام وبيوت النعاس وصالون في قلب الوزارة”.

وطالب حميد شباط في ذات المهرجان الخطابي، رئيس الحكومة بالنزول للشارع إذا لم تترك له التماسيح والعفاريت المجال للعمل والنجاح “اسيدي مخلاوكش تخدم هبط للشارع عند الشعب المغربي وحط المرسيديس والوزارة، وجلس بحالتك مع الشعب المغربي لأن هذه مسؤولية وامانة”، وزاد بأن الحكومة ينطبق عليها مثال العائلة التي لم لسنة كاملة، والتي لجأت في البداية الى بيع اثاث منزلها من “الطلامت و”الخدادي”، وهو ما وقع لهذه الحكومة، وحتى تبرر فشلها تتحدث الى الشعب في خطابها بلغة مبهمة، “التماسيح والعفاريت مخلاوناش نخدمو” يقول شباط.

وفي سياق هجومه على الحكومة، أبرز عراب الميزان، أن الحكومة لم تأتي بميزانية 2012 الى البرلمان الا بعد يونيو من نفس السنة، وأن الصفقات لم تعطى الا في غشت ولم تبدأ الإشتغال الا في بداية 2013، وهو ما أعزاه الى انشغال الحكومة ووزراءها بإصلاح المكاتب، “المنازل وسط الوزارات”.

ووصف زعيم الاستقلاليين المثير للجدل، حزبه ب”البارشوك الحقيقي ديال الشعب المغربي”، وأوضح، أن حزبه وقف في وجه ما اسماه ب”الحكومة المتسلطة علينا باسم الدين”، وهو دين كل المغاربة على حد تعبيره، وزاد ذات المتحدث:”ما نلاحظه والاعمال التي يقومون بها لا علاقة لها لا بالقيم ولا بثوابت هذا الوطن وهي خارجة عن الدين الاسلامي الذي هو دين الوسطية والاعتدال والمذهب المالكي الذي امن به المغاربة منذ ثلاثة عشر قرنا الى اليوم”.

وأضاف:”نحن لا نتلاعب المبادئ ولا نشتت الأسر المغربية، اليوم الحكومة ووزراءها منشغلون بمشاكلهم الخاصة، عوض الاهتمام بصحة المواطن”.