اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 أبريل 2015 - 12:12

جناح من مزوضة يهاجم غريمه التقليدي قيادي حزب التقدم والاشتراكية ويصفه ب”الكذاب والمخادع”

  • Whatsapp

شباط بشيشاوة

عطيفي / أمغوس- شيشاوة

هاجم عبد الواحد جناح، مساء أمس الأحد 19الأحد أبريل، حزب التقدم والاشتراكية باقليم شيشاوي، وذلك في المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب الاستقلال بزاوية سيدي محمد أوعلي بجماعة مزوضة، بحضور عدد من القيادات الوطنية لحزب علال الفاسي، يتقدمهم حميد شباط الامين العام للحزب.

هذا ووصف جناح، غريمه التقليدي ب”الكذاب والمخادع”، في اشارة الى التقدمي الحسين بلكطو رئيس جماعة مزوضة. واضاف ذات المتحدث في كلمته باسم عائلة ال جناح” الوافد الجديد لحزب الميزان”، أن زعيم حزب الكتاب بإقليم شيشاوة، لم ينجز أي شيء من الوعود التي كان يقدمها للمواطن المزوضي في كل الحملات الانتخابية السابقة ، والذي لا تهمه الا الوصول الى مواقع القرار والمسؤولية.

واستعرض جناح مسار عائلته في المشهد السياسي الاقليمي، من خلال رصد عددا من الاحزاب السياسية التي كانت العائلة قد انتسبت اليها” انتساب وفاء وعهد الله” على حد تعبيره، وقال:” بعد نزولنا من الطائرة سالمين، تصفحنا صفحات الكتاب وتمعنا في فقراته صفحات عدة سنين، عسى أن نستنتج من خلاله ما يفيد الساكنة، إلا أنه اكتشفنا أن محتوياته ووعوده كاذبة وخادعة، ونزولا عند رغبة مناضلينا أطحنا به وغرسنا شجرة النخيل ورغم حداثتها أنتجت وأثمرت ما كان منتظرا منها، ثم حلقت الحمامة عاليا وتعيد إلى الصواب من خدعهم الكتاب سابقا، واليوم شرفنا حزب الميزان لقول الله تعالى:” وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان…”.

وطالب عبد الواحد جناح في ختام كلمته، الالتفات لإقليم شيشاوة واعطائه المكانة التي يستحق، لأنه يعيش أزمة قطاعات اجتماعية من صحة وتعليم.